مدحت العدل: نصف مسلسلات "نتفليكس" أقل في المستوى من الدراما العربية

عمر دياب

انتقد السيناريست مدحت العدل، مسلسل “ما وراء الطبيعة” المأخوذ عن سلسلة روايات تحمل نفس الاسم للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، وعرض مؤخرا على منصة “نتفليكس”.

قال “العدل” خلال مداخلة عبر تطبيق “سكايب” مع  برنامج “نقاش تاغ”، المذاع على شاشة “سكاي نيوز عربية”، إن صناعة مسلسلات الرعب تحتاج حنكة ودراية وخبرة، موضحا أن هناك مخرجين تقتصر حياتهم على تقديم أعمال رعب خلال مشوارهم الفني.

نرشح لك: بعد “ما وراء الطبيعة”.. جزء جديد لـ”أبواب الخوف”


أضاف أن المسلسل كان يحتاج إلى خبرة أكثر ورعب أكثر وليس مجرد الاعتماد على أشخاص شكلها يخوف، مشيرا إلى أن هذا الانتقاد لا يعني أنه ضد تجربة المخرج عمرو سلامة أو أي مخرج في تقديم أعمال الرعب، لكن هناك موضوعات وأفكار ملائمة أكثر.

أكد “العدل” أنه متابع جيد للمحتوى المقدم على المنصات الجديدة  خلال آخر 3 سنوات مثل “نتفليكس” و”HBO” وغيرها لكسب مزيد من الخبرات، لافتا إلى أنه استفاد كثيرا منها قائلا: “مافيش مسلسل نزل على نتفليكس مشوفتوش”.

 

أوضح أن منصة “نتفليكس” أتاحت الإطلاع على ثقافات حول العالم ومشاهدة أفلام ومسلسلات لم تكن متاحة من قبل، لكن 50% من مسلسلات “نتفليكس” أقل من مستوى المسلسلات المقدمة على الشاشات العربية، موضحا أن هناك مستويات كثيرة ضعيفة وليست بالقيمة التي تخيلها البعض نظرا لحجم الإنتاج الضخم.

 

تابع أن من أسباب انتشار المسلسل عقب طرحه هو جمهور الكاتب أحمد خالد توفيق الذي يتواجد بالملايين وكان لديهم حلم مشاهدة أعماله الروائية في أعمال درامية، بالإضافة إلى أن كتب الراحل “خالد توفيق” كانت تحقق الأكثر مبيعا بالنسبة لجيل كامل.

 

يذكر أن “ما وراء الطبيعة” بطولة أحمد أمين ورزان جمّال وآية سماحة وسماء إبراهيم. رؤية وإشراف إبداعي: عمرو سلامة. إخراج: عمرو سلامة وماجد الأنصاري.