هاني رمزي يغير اسم فيلم "عمر المحتار" ويعتذر للجمهور

أحمد عبد الخالق

قدم الفنان هاني رمزي، اعتذارا لمنتقديه عقب إعلانه اسم فيلمه الجديد “عمر المحتار”، الذي واجه هجومًا كبيرًا من الجماهير الليبية، بسبب اقترابه من اسم أيقونة النضال ضد الاحتلال الأجنبي عمر المختار والملقب بـ “شيخ المجاهدين”.

نشر “رمزي” عبر صفحته بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، صورة التدوينة التي انتقده بها أحد رواد التواصل الاجتماعي الليبيين، معلقا عليها: “اعتذر لكل اللي فهم أننا نقصد السخرية من رمز من رموز الوطن العربي عمر المختار”.

نرشح لك: هاني رمزي عن مهرجان الجونة: ايه المانع نعيش البهجة!

أضاف: “أؤكد أن الفيلم ليس له علاقة به ونحن صنّاع الفيلم شاغلنا هو إسعاد الناس وليس الإساءة لأحد، ولذلك سنقوم بتغيير اسم الفيلم، وآسف لما حدث وأرجو قبول اعتذاري”.

كانت التدوينة التي علّق عليها “رمزي”، عبر فيها أحد عن غضبه من اسم الفيلم قائلًا: “نداء أو طلب إلى وزارة الثقافة بالحكومتين وإلى كل صحفي أو ناشط مدني ليبي عدم السكوت، المجاهد عمر المختار رمز الجهاد الليبي، ويجب المطالبة بإيقاف هذا العمل أو تغيير الاسم”.

أكمل صاحب التدوينة: “على الحكومة الليبية مخاطبة الحكومة المصرية لإيقاف هذا العمل او تغيير الاسم، لأن به إساءة وتهكم على رمز الجهاد الليبي وقيمة تاريخية كبيرة لليبيا وكل العالم، تحريف اسم شيخ الشهداء عمر المختار في اسم مصري إلى عمر المحتار، وهذا إساءة كبيرة لا يمكن السكوت عليها، فلا نرضى أن يمس أي حد برموز وأبطال ليبيا، اسم عمر المختار ليس للكوميديا”.

فيلم “عمر المحتار” من تأليف سامح سر الختم، وشادي محسن ومن المقرر تصويره خلال الفترة المقبلة بعد الاستقرار على أبطال العمل الذي يدخل في طابع الأعمال الكوميدية.

يذكر أن آخر أعمال رمزي فيلم “قسطي بيوجعني” والذي أنتج عام 2018 بمشاركة حسن حسني ومصطفى أبو سريع ومعتز الدمرداش ومايا نصري.