خالد الجندي: "اللي بيحرم على نفسه الفن يقعد في بيته"

عمر دياب

قال الشيخ خالد الجندي، إن حديثه أمس عن مقطع أغنية الفنان حمادة هلال “الشرع محللي أربعة”، هي ملاحظة ولا تتعدى أكثر من ذلك، موضحا أن ما حدث أمس من جميع الأطراف يندرج تحت مسمى لوحة جميلة، ويوصف بالنقد البناء.

أضاف “الجندي” خلال حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون” على شاشة “dmc”: “أنا شوفت الكلمات فيها كلام مش مظبوط لا يتوافق مع شريعتي واحترام الإسلام”.

نرشح لك: بعد انتقاد خالد الجندي لأغنيته الجديدة.. حمادة هلال: تغور الغنوة

أشار إلى أن حديثه أمس كان توفيق من عند الله لأنه لم يذكر اسم المطرب، ولم يذيع مقطع من الأغنية، لأنه لم يكن القصد الإثارة أو التهيج، ولم يكن يهدف الهجوم على أشخاص أو الفن، موضحا أن الفن رسالة من أعظم ما تكون.

قال: “اللي يرضى اللي ميرضاش هو حر اللي بيحرم على نفسه الفن هو حر يقعد في بيتهم”.

أكد أن ردود الفعل كانت نموذجية، لأنه عقب التواصل مع الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين حول مقطع الأغنية، كان هناك سرعة تحرك تتناسب مع ريادته لهذا القطاع الهام في المجتمع، والذي بدوره تحدث مع الفنان حمادة هلال، الذي قام بالتواصل معه وتم التفاهم سريعا حول مقطع الأغنية.

تابع: “حمادة هلال كان عند حسن ظني به، ابن فاضل وابن صالح وبارك الله فيه، متواضع، قالي لا أخسر ديني لا تغور كل أغاني الدنيا، إنما معملش حاجة تخالف الدين أو تغضب ربنا أبدا”، لافتا إلى أن حمادة هلال فنان محترم من طراز رفيع، واستطاع كسب احترامنا وتقديرنا.

يشار إلى أن الشيخ خالد الجندي طالب خلال حلقة أمس الفنان حمادة هلال، التراجع عن تقديم أغنيته المنتظرة، “الشرع محللي أربعة”، موضحا أن المطرب الشعبي لا بد أن ينتبه للكلام الشعبي وعندما يدخل في الدين لا بد أن يكون حذر ويعلم أن هذه ثوابت لها كرامتها.

تابع: “وإلا هنضطر نقاضيك أو نرفع شكوانا إلى الله ثم إلى الأزهر ليرى ما يراه مناسبًا”، موضحا أنهم يرفضون الزج بالشرع الإسلامي في أغنية من أغانيه بهذه الطريقة”.

ومن جانبه استجاب حمادة هلال لطلب “الجندي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” عبر شاشة MBC مصر، قائلا: “تغور الغنوة وتغور 100 غنوة زيها”، مضيفا أنه لم يكن يعرف وحذف كل شيء من جميع الحسابات والمنصات”.