بعد انتقاد خالد الجندي لأغنيته الجديدة.. حمادة هلال: تغور الغنوة

هدير عبد المنعم

علق الفنان حمادة هلال، على أزمته الأخيرة مع الفنان محمد رمضان، بسبب تشابه أغنيته الأخيرة التي تحمل عنوان “الشرع محللي أربعة”، مع أغنية الأخير “الشرع حلل أربعة”.

قال “هلال” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية” المذاع على شاشة “mbc مصر”، ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، “هى مش خناقة ولا حاجة وأنا عمري ما كان عندي مشاكل مع حد ولا جبت سيرة رمضان بالعكس محمد أخويا وربنا يكرمه ويوفقه”.

نرشح لك: وصفها بالإسفاف.. خالد الجندي يطالب حمادة هلال بالتراجع عن أغنيته الجديدة

أوضح أن الأغنية لديه منذ أربعة أشهر ولديه تصريح من المصنفات الفنية، مضيفا أنه أجلها بسبب وفاة والدته، موضحًا أنه عندما وجد برومو أغنية محمد رمضان “الشرع حلل أربعة” قرر أن يطرح أغنيته.

استكمل أنها ليست نفس الأغنية وإنما المطلع متشابه وكلمة أخرى فقط، لافتًا إلى أنه لا يريد أن يخسر السيدات، بل فكرة الأغنية تساعد المرأة أن تضبط بيتها.

قال إن لديه ورق ولكنه لا يستطيع أن يؤذي زميله، لافتا إلى أن ذلك حق المؤلف والملحن، ومن يملك الورق هو من معه الحق.

في سياق متصل، علق حمادة هلال، على الانتقادات التي وجهت لكلمات الأغنية من قبل الشيخ خالد الجندي، حيث قال إنه حينما سمع أن أهل الدين قالوا إن هناك كلمة خطأ في الأغنية، قرر حذف الكلمة رسميا.

أردف أن الشيخ خالد الجندي أخبره أن كلمة شرع الله لا يصح أن تكون أغنية، أضاف أنه قال “للجندي”: “تغور الغنوة وتغور 100 غنوة زيها”، تابع أنه لم يكن يعرف وحذف كل شيء من جميع الحسابات والمنصات.

صرح أنه سيطرح أغنية “طحن في طحن” خلال أيام، وأغنية “بحب الجدعنة” بعدها.


يذكر أن الشيخ خالد الجندي، انتقد كلمات الأغنية، ووصفها بالبشعة وأن بها إسفاف وتدني، وطالب بسحبها وعدم إذاعتها لأنها تسيء للشرع، وبعدها أعلن حمادة هلال عن تعديل الكلمات.

يشار إلى أن حمادة هلال طرح برومو أغنية جديدة تحمل اسم “الشرع محللي أربعة”، وهو اسم يشبه أغنية محمد رمضان “الشرع حلل أربعة” والتي سبق وأعلن عن طرحها قريباً، مما أدى إلى نشوب أزمة بينهما.