رأي أحمد خالد توفيق في تحويل "ما وراء الطبيعة" إلى مسلسل

هدير عبد المنعم

نشر محمد نجل الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، مقطع فيديو من لقاء لوالده بالإسكندرية عام 2016، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يتحدث فيه عن رأيه في تحويل سلسلة “ما وراء الطبيعة” إلى مسلسل من إخراج عمرو سلامة.

خلال اللقاء الذي أداره الكاتب والناقد منير عتيبة، قال “توفيق” إنه يحب أعمال عمرو سلامة، ويثق فيما سيقدمه، مستشهدا بمقولة الأديب نجيب محفوظ “أنا مسئول عن العمل المكتوب أما العمل الدرامي فليفعلوا به ما يشاءون”.

نرشح لك: كيف جسدت صفحة “الصندوق” مشوار أحمد خالد توفيق؟

أضاف أن “محفوظ” كان يحصل على مبلغ يتراوح من 3000 إلى 5000 جنيه في القصة، مشيرا إلى أنه كان لا يفرق معه أن يصل العمل إلى الذروة مثل “بداية ونهاية” لصلاح أبو سيف، أو أن يصل لمستوى أقل مثل “ثلاثية حسن الإمام”، هو لا يفرق معه سوى العمل المكتوب.

واصل: “نجرب، ليه منجربش؟”، مشيرا إلى أنه جرب أن يكتب أعمال سينمائية كثيرا، مردفًا بسخرية: “تجربتي مع السينما 15 سنة من التجارب الفاشلة، فمش عارف ممكن تنفتح قريب مش عارف”، مؤكدا أنه يكتب سيناريو بشكل جيد.

جزء من لقاء مع والدي -رحمه الله – في مكتبة الأسكندرية في ٢٠١٦ و رأيه في تحويل سلسلة ما وراء الطبيعة علي الشاشة .

Geplaatst door Mohamed A. Khaled Tawfik op Vrijdag 23 oktober 2020

يذكر أنه تم تحويل سلسلة “ما وراء الطبيعة” إلى مسلسل من قبل شبكة “نتفليكس” العالمية، والذي يعتبر العمل الأول إنتاجيًا لها في مصر، وهو من بطولة أحمد أمين وإخراج عمرو سلامة وإنتاج محمد حفظي.
ومن المقرر عرض الموسم الأول من مسلسل “ما وراء الطبيعة”، يوم الخميس 5 نوفمبر المقبل، وسيعرض المسلسل مترجما إلى أكثر من 32 لغة في 190 دولة حول العالم، وسيتم توفير الدبلجة إلى أكثر من 9 لغات من بينها اللغة الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والتركية والألمانية وغيرها، وسيكون مسلسل “ما وراء الطبيعة” أول مسلسل أصلي مصري متوفر بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع.