وزيرة التضامن عبر "كلمة أخيرة": نسعى لتحقيق التكافؤ بين الدعم النقدي والتعليمي

كشفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن بشرى سارة لأبناء أسر برنامج “تكافل وكرامة” من الطلاب حيث تقرر إعفائهم من كافات المصروفات الدراسية في مراحل التعليم المختلفة بداية من الابتدائية وحتى الثانوية العامة مشيرة إلى أن أبناء أسر برنامج تكافل وكرامة يضم عدد كبير من الأطفال سواء في مرحلة الطفولة المبكرة وغيرها بما يقدر بنحو 1.8 مليون طفل منهم 1.1 مليون طالب في المدارس الحكومية حيث تم التنسيق مع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، على إعفائهم من تلك المصروفات.

وكشفت “القباج” في مداخلة عبر تطبيق ” زووم ” عبر برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON”، أن هذه المصروفات التي تم إعفائهم منها تقدر بما يزيد عن 320 مليون جنيه بالنسبة لتكافل وكرامة.

نرشح لك: وزيرة التضامن لـ لميس الحديدي: إعفاء 2 مليون أسرة من المصروفات الدراسية


تابعت، أنه بخلاف تكافل وكرامة فإن بعض هذه الأسر مقبولة والبعض الآخر مرفوض كاشفة أن الآسر المقبولة يضم نحو 3.6 مليون أسرة لكن المدرج على قواعد البيانات يبلغ نحو 8 مليون أسرة بما يقدر بنحو 32 مليون مواطن “.

وكشفت أن الشريحة التي تبلغ 3.6 مليون أسرة تضم نحو 1.1 طالب تم إعفائهم من المصروفات الدراسية بقرارات وزارة التربية والتعليم لكن الوزيرة قالت أنها بحثت مع وزير التربية والتعليم توسعة رقعة الإعفاءات لتشمل ما هو أكبر من قواعد برنامج تكافل وكرامة لتضم نحو مليون طالب آخر بما يحقق تكافؤ الفرص لتحقيق التوازن ممن لم يحصل على دعم نقدي أن يحصل على دعم تعليمي من جهة أخرى بإجمالي 2.1 مليون طالب.

وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن أخبارا سارة للأسر الأولى بالرعاية

🔴 وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن عددا من الأخبار السارة للأسر الأولى بالرعاية من الطلاب في المراحل التعليمية والطلاب من ذوي الإعاقة#نيفين_القباج#كلمة_أخيرة#لميس_الحديدي

Geplaatst door ‎وزارة التضامن الاجتماعي‎ op Zondag 4 oktober 2020