جمال سليمان: "السوشيال ميديا" قضت على اللغة العربية

دنيا شمعة

قال الفنان جمال سليمان، إن اللغة العربية هى أساس هويتنا كعرب، معلقاً: “أنا بحزن جداً لمجرد إننا أحفاد نزار قباني وقيس، وكل الناس العظيمة دي، ولغتنا تبقى بالشكل ده”.

أضاف “سليمان” خلال استضافته مع برنامج “أسرار النجوم” مع الإعلامية إنجي علي، مساء الخميس، على “نجوم إف إم”، أن السوشيال ميديا قضت على اللغة العربية ومعظم لغات العالم، ولكن الفرق الوحيد، أن في الدول الأخرى يناهضون تلك الفكرة بالبرامج والتعليم، وهو ما تهمله الدول العربية.

نرشح لك: سبب غياب جمال سليمان عن الدراما المصرية

تابع: “أنا على أتم الاستعداد إني اقدم مبادرة مجانية بتسجيل برامج أو قصص أو أى حاجة تساعد على بقاء اللغة العربية وتحبيب الجيل الجديد فيها، ودي رسالة لوزارة التربية والتعليم والجهات المعنية”.

كما طالب صناع الدراما والسينما في الوطن العربي، بأن يخصصوا جزءًا من ميزانيتهم الإنتاجية كل عام لإنتاج أعمال فنية مأخوذة عن أعمال أدبية وخصوصاً الروايات.

يخوض جمال سليمان حاليا بطولة مسلسل تلفزيوني جديد هو “الحرير المخملي”، الذي تدور أحداثه في حقبة الأربعينيات في مصر، وهو مأخوذ عن عمل أدبي للروائية أميمة عز الدين، وسيناريو وحوار محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز، وتشارك في بطولته الفنانة المصرية وفاء عامر.

كانت آخر أعمال جمال سليمان في الدراما التلفزيونية مشاركته كضيف شرف في أحداث الجزء الثاني من المسلسل التاريخي “الحرملك”، الذي عُرض في شهر رمصان الماضي.