شاشة

“لجنة الفيروسات”: لا يمنع انتشار كورونا حاليا سوى الكمامة

هبة خالد

قال الدكتور عادل خطاب، عضو لجنة الفيروسات بوزارة التعليم العالي، إن معدل الإصابة بفيروس كورونا في الدول المجاورة لمصر، تزايدت مؤخرا، مما ينذر بضرورة الحذر.

أضاف “خطاب” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء dmc” مع الإعلامية إيمان الحصري على قناة “dmc”، مساء السبت: “دلوقتي 25% بس اللي بيلبسوا كمامة، ونصهم مش لابسينها كويس”.

نرشح لك: أحمد عكاشة: أمراض نفسية كثيرة ستظهر بعد كورونا

أشار إلى أن لقاح فيروس كورونا لن يمنع انتشار المرض حال ظهوره، موضحًا أنه سيكون للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة، والذين إذا أصيبوا ستكون حالاتهم أشد خطورة.

أكد أنه لا شيء يمنع انتشار فيروس كورونا في الوقت الحالي سوى الكمامة، مشيرًا إلى أن خطورة انتقال العدوى من شخص مصاب لآخر غير مصاب تصل إلى 100% حال عدم ارتداء الكمامة في مقابل 1.5% إذا تم ارتدائها.

وعن توقعات حدوث موجة ثانية من كورونا، قال إن التوقعات بشأن الفيروس ليس شرطًا أن تكون صحيحة بنسبة 100% لأنه مستجد، لافتًا إلى أن الموجة الثانية من الإنفلونزا الإسبانية كانت أشد من الأولى.

أشار إلى أن وزارة الصحة والمستشفيات التابعة لوزارة التعليم العالي تستعد لأي تطورات خاصة بفيروس كورونا على قدم وساق، ذاكرا قرار غلق المدرسة البريطانية في الشيخ زايد لظهور حالتي إصابة بـ كورونا وذلك لحين تتبع المخالطين.

نوه إلى عدم ارتداء الطلاب للكمامات حال أداء نشاط في مكان مفتوح أو ساحة، وأيضًا عدم ارتدائها بالنسبة للأطفال تحت سن خمس سنوات واستبدالها بواقي الوجه.

الوسوم

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock