خبر

أحمد عكاشة: أمراض نفسية كثيرة ستظهر بعد كورونا

قال الدكتور أحمد عكاشة، مستشار الرئيس للصحة النفسية، إن داروين قال ما يفرق الإنسان عن الحيوان هو الأخلاق والضمير، فالفص الأمامي للمخ موجود عند الإنسان فحسب، وهو له علاقة بالضمير والتفكير والصح والخطأ.

تابع “عكاشة” خلال برنامج “المصرى أفندي”، مساء السبت، المذاع على “القاهرة والناس”، مع الإعلامى أحمد سالم، أن نسبة حوادث القتل في 2020 تخطت 3 أمثالها في 2012، ما يوضح اختفاء الأخلاق والضمير.

نرشح لك: داعية يطالب بقانون يلزم العريس بإجراء تحليل المخدرات قبل الزواج

أشار إلى أن الأديان والمجتمعات القديمة تحذر من القتل، لافتا إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة، أصبحت هي محرك الأخلاق، وليس الأب والأم كما كان في السابق.

في سياق آخر، قال “عكاشة” إن عملية التباعد الاجتماعي وعدم الحميمية أو المصافحة والقبلات، أثرت سلبيًا على المواطنين، رغم كونها أمر صحي نتيجة انتشار فيروس كورونا، متابعا: “أصبحنا نتعامل مع بعضنا البعض بدون عواطف أو مشاعر، بل أصبحنا روبوتات”.

تابع: “جميع الأبحاث تؤكد أن هناك قلق واكتئاب وأن بهجة الحياة ستقل، والروح المعنوية ستنخفض”، لذلك فالجميع يفكر في فكرة الدعم النفسي للبشر، وتحديدا في المجال الطبي مثل الأطباء والممرضين، فالباحثون يؤكدون أن هناك أمراض نفسية ستظهر فيما بعد كورونا.

الوسوم

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock