"الصحة": غير وارد الوصول لصفر كورونا

هبة خالد

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية خلال الفترة المقبلة ليس تخوفا من كورونا فقط بل أيضًا من الإنفلونزا الموسمية والتهابات الجهاز التنفسي.

نرشح لك: بعد أسابيع من وفاته.. حساب كاتب أمريكي يغرد عن كورونا

 

أضاف “تاج الدين” خلال مكالمة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر شاشة “صدى البلد”، أن الاحتياطات البسيطة المتبعة لمواجهة فيروس كورونا تساعد على الوقاية من الكثير من الأمراض، مضيفا أنها غير مكلفة وآمنة.

تابع أن الانفتاح الزائد دون اتباع ضوابط ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي قد يؤدي لزيادة المخاطر والإصابات، مضيفا أنه غير وارد الوصول لصفر إصابة كورونا، موضحا أن الزيادات الطفيفة في الإصابات مؤخرا بسبب إجازات الأعياد.

استكمل أن الفيروس يمكن أن يستمر لفترة طويلة قد تصل لسنوات في بعض البلاد لكن لن يكون بنفس حدته، مشيرا إلى أن الفيروس عبارة عن 8 أنواع في العالم يوجد منهم 7 داخل مصر.

اختتم أنه يُدرس حاليا علاقة السبع أنواع بشدة الفيروس بمراكز الأبحاث الجامعية، منوها إلى أن العدوى غير المرض فمن تنتقل له العدوى ليس شرطا أن يأتي له المرض ويعتمد ذلك على شدة الفيروس ومناعة الإنسان.

مفيش صفر كورونا .. مستشار الرئيس للصحة يوجه تحذيرا شديدا للمواطنين

Geplaatst door ‎صدى البلد‎ op Woensdag 2 september 2020