مهرجان القاهرة السينمائي يحذر المستفيدين من التذاكر المجانية

أصدر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تنويهًا حذر من خلاله الصحفيين من عدم استخدام تذاكر الأفلام المجانية، التي يتم الحصول عليها بواسطة بطاقة الصحافة الخاصة بالمهرجان.

نرشح لك: بسبب صورة.. اتهام مجلة فرنسية بالعنصرية

وأوضح المهرجان على أنه في حالة عدم استخدام التذاكر فإنه يجب في هذه الحالة إعادتها مرة أخرى لشباك الحجز قبل موعد عرض الفيلم بساعة على الأقل.

وأكد على أنه في حالة تكرار عدم استخدام التذاكر لمرتين دون إعادتها فسيتم حظر استخدام هذه البطاقة وعدم السماح لحاملها بالاستفادة من التذاكر المجانية مرة أخرى.

على صعيد آخر، أوضح المهرجان شروط استخدام البطاقة وهي كالآتي:

1- تتيح بطاقة الصحافة لحاملها حضور الندوات والمحاضرات والفاعليات العلنية لأيام القاهرة لصناعة السينما كما يتيح استخدام صالة الصحافة ويسمح بالتقدم بطلبات عمل مقابلات صحفية مع الضيوف (على أنه لا يضمن إجراء هذه المقابلات التي تُحدد حسب الوقت المتاح لدى كل ضيف).

2- بطاقة الصحافة لا تتيح الحق فى حضور حفل الافتتاح والختام.

3- بطاقة الصحافة لا تعطي صاحبه الحق في دخول قاعات السينما بشكل مباشر، فعلى حامل الكارنيه أن يحصل على التذكرة المجانية للفيلم الذي يريد مشاهدته من شباك حجز التذاكر.

4- تتيح بطاقة الصحافة لحاملها مشاهدة العروض اليومية بمعدل 4 تذاكر مجانية (وذلك حسب توافر التذاكر) بواقع تذكرة واحدة لكل عرض كل يوم من أيام المهرجان.