تحذير قبل عودة المدارس.. هؤلاء الأطفال يحظر لبسهم "الكمامة"

هبة خالد
قال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس إدارة الشئون الوقائية بوزارة الصحة، إن الوزارة تضع الضوابط والإجراءات الخاصة بعودة المدارس لرفع الوعي لدى الطلاب.

نرشح لك: غرامة تصل لـ مليون جنيه على المدارس الرافضة رد مصروفات “الباص”

أوضح “عبد الفتاح” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء dmc”، مساء الخميس، المذاع عبر شاشة “dmc”، مع الإعلامي رامي رضوان، أن من ضمن خطة عودة المدارس العمل على رفع الوعي للقائمين على العملية التعليمية، وترصد الأمراض وإحالة المشتبه في إصابتهم للمستشفيات، والتهوية الجيدة، بالإضافة إلى الاهتمام بأدوات الوقاية الشخصية والتطهير الدوري والتباعد الجسدي.
أضاف أن الإجراءات الوقائية ستبدأ من نزول الطالب من منزله وحتى وصوله للمدرسة وعودته منها، مشيرا إلى أن مشرف “الباص” أو ولي الأمر مسئولين عن التزام الطالب بالإجراءات وعمل الفحص الحراري.
لفت إلى أن التوعية للطلاب للوقاية من فيروس كورونا، ستتم بداية من طابور الصباح وحتى في الأنشطة الرياضية التي تراعي قلة التلامس، موضحا أنه يحظر ارتداء الكمامات لمن لديه مشكلة في الجهاز التنفسي أو من التلاميذ الصغار.
أشار إلى أن هناك إجراءات وقائية بالمدارس تشمل المأكولات والأنشطة والتباعد الاجتماعي، وتقليل كثافة الفصول، وكذلك تقسيم “الفسحة” على فترتين، مضيفا أنه ممنوع تواجد الباعة الجائلين في محيط المدارس لحماية الطلاب.

بث مباشر – ضوابط صحية لحماية الطلاب من كورونا في العام الدراسي الجديد #مساء_dmc

بث مباشر – ضوابط صحية لحماية الطلاب من كورونا في العام الدراسي الجديد#مساء_dmc

Geplaatst door dmc TV op Donderdag 27 augustus 2020