"لجنة مكافحة كورونا": ندرس الحصول على المادة الخام لتصنيع اللقاح

هبة خالد

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن الدولة تتعاون مع الصين لإنتاج أول لقاح لمواجهة فيروس كورونا المستجد، موضحة أن التجارب وصلت للمرحلة الثالثة حاليا.

نرشح لك: الغرف السياحية: ارتفاع سعر تحليل الـPCR أربك حركة السياحة


أوضحت “العسال”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء dmc”، مساء الثلاثاء، مع الإعلامي رامي رضوان، عبر شاشة “dmc”، أن اللقاح الصيني سيكون متوفرا محليا بعد فترة من إنتاجه، مضيفة أنه يتم دراسة إجراءات الحصول على المادة الخام لتصنيع اللقاح الصيني.

أكدت أن مصر اقتربت من تحقيق صفر إصابات لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن الإصابات في مصر كانت أقل حدة مقارنة بدول أخرى، لافتة إلى أن البروتوكول العلاجي المصري أثبت كفاءته.

تابعت أن العمل خلال منظومة متكاملة لمواجهة فيروس كورونا والتفرغ لعمل مسح حول كافة الأبحاث الخاصة بالفيروس؛ ساعد على الاستعداد المبكر لمواجهة حدوث موجة ثانية للفيروس.

نوهت عن أن التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية سبب تراجع في الإصابات بالفيروس، موضحة أن الفيروس له تأثير على معظم أجهزة الجسم وعلى القلب والجهاز الهضمي، مضيفة أن بعض أعراضه قد تستمر بعد التعافي منه.

اختتمت أن الطريقة الوحيدة المؤكدة لانتقال فيروس كورونا هي عن طريق الرذاذ، مشيرة إلى أنه لم يثبت انتقاله عن طريق المأكولات، وأكدت على ضرورة التوعية في المدارس والمنازل بالتباعد الاجتماعي، لأنه أهم الوسائل للوقاية من الإصابة بالفيروس.

نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: ندرس اجراءات الحصول على المادة الخام لتصنيع اللقاح الصيني

نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: ندرس اجراءات الحصول على المادة الخام لتصنيع اللقاح الصيني #مساء_dmc

Geplaatst door dmc TV op Dinsdag 25 augustus 2020