"القومي للاتصالات": التحقيقات أثبتت عدم تسريب فودافون لبيانات العملاء

صرح مسؤول بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن لجنة تقصي الحقائق بالجهاز تأكدت من عدم تسريب بيانات عملاء بشركة فودافون مصر؛ وهي الأنباء التي ترددت عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

نرشح لك: “القومي للاتصالات” يحقق في اتهام فودافون بتسريب بيانات العملاء

كان د.عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد قال قبل قليل بأن لجنة تقصي الحقائق بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تحقق فيما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول تسريب بيانات عملاء بشركة فودافون مصر.

أضاف طلعت في تصريحات صحفية، مهام ووظيفة لجنة تقصي الحقائق، قائلاً إن لجنة دائمة لتقصي الحقائق تابعة للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، يأتي ضمن إطار مهام عملها الرئيسية متابعة أي بلاغات بشأن أي مخالفات بسوق الاتصالات، والتحقق منها وإصدار تقرير بشأنها، وذلك حفاظاً على حقوق العملاء، وفي الوقت نفسه الرقابة على أداء الشركات”.

الجدير بالذكر أن حسابا على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ادعى قبل ساعات تسريب بيانات عملاء شركة فودافون مصر، وسارعت الشركة على لسان مسؤوليها لنفي هذه المزاعم، وأكدت تحريك بلاغ للمجلس الأعلى للإعلام للتصدي لهذه الواقعة، والتي وصفت أن الغرض منها التشهير، وقد حذف صاحب “البوست” الخبر منذ قليل وقدم اعتذاره للشركة.