وزارة التضامن تبحث عنها.. تفاصيل قصة هيام محمود

هبة خالد

عرضت الإعلامية إيمان الحصري، تقريرًا عن سيدة تُدعى هيام محمود، وهي ربة منزل، تبلغ من العمر 45 عامًا، كانت قد أصيبت بشلل نصفي، إلا أنها برغم ذلك تعمل على إعانة زوجها بعد مرضه لمساعدته على تربية ثلاثة أبناء.

 

نرشح لك: تفاصيل جنازة مصطفى حفناوي

 

أوضح التقرير الذي عُرض خلال برنامج “مساء dmc”، المذاع عبر قناة “dmc”، أن هذه السيدة تقيم بقرية محلة قيس، مركز شبراخيت، بمحافظة البحيرة، وهي مصابة بشلل نصفي في الجزء الأسفل من جسدها، وقالت إنها تكافح لتربية أبنائها ولا ترجو من الله سوى أن تُعالج بعد سقوطها من أعلى “عشة” كانت تحاول التقاط البيض منها.

وأشار إلى أن معاناتها بدأت قبل 6 سنوات عندما كانت تعمل لإعانة زوجها المريض بتربية الطيور داخل منزلها إذ كانت تحصل على 12 جنيه من بيع البيض يوميا لإطعام أسرتها حتى سقطت ذات يوم من أعلى “عشة” للطيور فأصيبت بتهتك في النخاع الشوكي أدى لشلل نصفي فقدت بسببه الإحساس والحركة في الجزء السفلي لجسدها.

فيما قالت “محمود”: “نفسي أعرف أخش الحمام لوحدي من غير ما حد يساعدني، من غير أسترة أو حفاضة، وزوجي يتعالج وعيالي يبقوا كويسين، وما أتحوجش لحد”.

 

من جانبها، أكدت “الحصري” على أن وزارة التضامن الاجتماعي تواصلت مع البرنامج لإعانة السيدة ودراسة ما تحتاجه سواء علاج أو معاش شهري.