الأخيرة

“جت في اللقمة”.. جروب للتوعية بكل ما يتعلق بسلامة الغذاء

أسماء شكري

 

دشنت د. شيرين علي زكي، رئيس لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، قبل أكثر من عامين، جروب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعنوان “جت في اللقمة“، للتوعية بسلامة الغذاء ولتقديم إرشادات متعلقة بالطب البيطري للمواطنين فيما يخص استخداماتهم للحوم والأسماك والألبان والدواجن والأغذية المختلفة وطرق طهي الطعام وما شابه.
الجروب وصل عدد متابعيه حتى الآن إلى أكثر من 690 ألفا، والذين يتفاعلون يوميا مع منشورات التوعية التي تقدمها “زكي” عبر الجروب، كما يبعثون بأسئلتهم واستفساراتهم والتي يتم نشرها أيضا، مع الإجابة الوافية عليها بشكل علمي دقيق.
“جت في اللقمة” لا يقدم التوعية بشأن الأغذية فقط، وإنما يمتد إلى كل ما يتعلق بسلامة الغذاء، من أدوات وطرق الطهي الصحية، إلى أنواع البلاستيك الآمنة الاستخدام، إلى طرق حفظ وتخزين الأطعمة المختلفة، وغيرها الكثير.
تنشر د. شيرين زكي من وقت لآخر بوستات توعوية على الجروب، يكتبها عدد من الأطباء المتخصصين في المحاصيل الزراعية، للتوعية عن كافة المخاطر التي تتعلق بسلامة المزروعات سواء الخضراوات أو الفواكه، كما يجيب هؤلاء الأطباء أيضا على أسئلة الأعضاء المتعلقة بسلامة المحاصيل الزراعية المختلفة.

مساء الخير اعضاء الجروب الكرام كان في سؤال اتكرر في التعليقات عن الطريقة الصحيحة لغسل الخضار والفاكهه١- يتم غسل الخضار…

Geplaatst door Nardin Farag op Zaterdag 13 juli 2019

 

مساء الخير.. بتعملوا ايه فى البصل.. موضوع الفحم الاسود منتشر فيه جدا.. كل اما اشترى بصل ارمى اكتر من نصه بسبب الحكاية دى .. ومش بيتعرف واحنا بنشتريه.. بتنقوه ازاى وبتعملوا ايه ؟؟

Geplaatst door Walaa Abd Elrahman op Zondag 30 december 2018


وخلال عيد الأضحى تحديدا، يتم تكثيف منشورات التوعية على “جت في اللقمة”، سواء الخاصة بمعايير الذبح السليمة وإجراءات تقطيع وتخزين لحوم الأضاحي، أو المتعلقة بتلقي استفسارات أعضاء الجروب حول الأضحية الخاصة بكل منهم، والمشاكل التي يواجهها بعضهم في بعض أجزاء الأضحية.
 

بنتابع معاكم الأسئلة عن ذبائح أضاحي أعضاء الجروب وكل عام وأنتم بخير … السؤال ده جالي كتير اوي تبقع الرئة بدماء…

Geplaatst door Shireen Ali Zaki op Vrijdag 31 juli 2020

الوسوم
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock