"القومي للمرأة": نطالب كل من تتعرض للمضايقات والتهديدات بسرعة الإبلاغ

أصدر المجلس القومي للمرأة، بيانًا طالب فيه الفتيات والسيدات، اللاتي يتعرضن للمضايقات والتهديدات بسرعة الإبلاغ وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الأمر.

نرشح لك: “القومي للمرأة”: تلقينا 400 شكوى تحرش خلال أسبوع

 

وجاء نص البيان الذي تم إصداره اليوم الأربعاء، كالآتي: “انطلاقاً من حرص المجلس القومي للمرأة، على متابعة جميع مستجدات قضايا المرأة المطروحة على الساحة، فقد تابع المجلس خلال الفترة الأخيرة الموضوع المتعلق بالتهديد بارتكاب العنف والإيذاء من قبل بعض الأشخاص ضد مؤسسي صفحات التواصل الاجتماعي ومن بينها تطبيق (إنستجرام) والتي تنشر بعض الوقائع لفتيات تعرضن للايذاء والاعتداءات الجنسية”.

تابع: “وفي هذا الصدد، يؤكد المجلس القومي للمرأة أنه يقف بجوار كل سيدة وفتاة تتعرض لأي شكل من أشكال التهديد من خلال تقديم سبل الدعم اللازم، ويهيب المجلس بمن تتعرض لمثل تلك التهديدات بالتواصل مع المجلس من خلال رقم مكتب الشكاوى 15115 حتى يتم اتخاذ اللازم”.

أردف: “كما يطالب المجلس كل فتاة وسيدة تتعرض للمضايقات والتهديدات بسرعة الإبلاغ عن طريق آليات الإبلاغ الرسمية للأجهزة المختصة بوزارة الداخلية والنيابة العامة والتي تقوم بدورها بالبحث والتحقيق في شأن تلك البلاغات”.

اختتم: “ويؤكد المجلس القومي للمرأة على أن أجهزة الدولة لا تتوانى في التصدي لهذه الأفعال واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للكشف عن مرتكبيها وتقديمهم للمحاكمة تحقيقا للعدالة”.

بيان المجلس القومى للمرأة بشأن تعرض بعض الفتيات للتهديدات انطلاقاً من حرص المجلس القومى للمرأة على متابعة جميع…

Geplaatst door ‎المجلس القومي للمرأة‎ op Woensdag 29 juli 2020