قيدها بالسلاسل.. "القومي للطفولة" يعلن إنقاذه لطفلة من تعذيب والدها

هبة خالد

أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، عن تمكنه من إنقاذ طفلة كانت تتعذب على يد أبيها وزوجته بقليوب، وذلك بعدما قيدها بسلسلة حديدية بمنور مسكنهم.

نرشح لك: تفاصيل شنق طفلة لأخرى بسبب مشاهدة الـ”يوتيوب”

 

من جانبه، قال صبري عثمان، مدير عام خط نجدة الطفل بالمجلس القومي الطفولة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “اليوم” مع الإعلامية سارة حازم، المذاع عبر قناة “dmc” إن خط نجدة الطفل 16000 التابع للمجلس تلقى بلاغا من أحد الجيران بمنطقة قليوب، لإنقاذ طفلة تبلغ من العمر 11 عاما من تعذيب والدها وزوجته.

تابع، بعد الانتقال لمحل الواقعة تبين أن الأب قيد ابنته بسلسلة حديدية بمنور مسكنهم وأحدث إصابات بالغة بجسدها، بجانب وجود أثار حرق على ضهرها بسكين وسجائر، ولذلك تم على الفور تحرير بلاغ على خط نجدة الطفل.

أوضح أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لرفع الخطر عن الطفلة وتقديم الدعم اللازم لها بعد إحالة الواقعة لمكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام، لافتًا إلى أن النيابة العامة توجهت قوة من الشرطة لمحل سكن الطفلة، وتم العثور عليها مقيدة في غرفة منعزلة بالمنزل وعلى جسدها آثار إصابات وجروح، وتم ضبط الأب وزوجته وتبين أن الأب والأم منفصلين والطفلة تقيم بصفة مستمرة مع الأب برفقة ثلاث أشقاء لها.

أشار إلى أن الأب أخذ 4 أيام على ذمة التحقيقات، موضحا أن الأم وجدة الطفلة من الأم رفضا استلامها، مضيفا: “الطفلة برضو رافضة تروح لامها”.