تفاصيل شنق طفلة لأخرى بسبب مشاهدة الـ"يوتيوب"

هبة خالد

ذكرت والدة الطفلة “ريتاج” الشهيرة بـ”هايدي” التي قتلتها طفلة أخرى شنقًا باستخدام سلك كهربائي، تقليدًا لمقاطع الفيديو التي تتابعها عبر موقع “يوتيوب”، ما جرى يوم الحادث.

نرشح لك: بعد عامين على الواقعة.. إحالة مغتصبي “فتاة فرشوط” للمفتي

قالت والدة الضحية خلال تقرير مصور مع  برنامج “الأفوكاتو” مع الإعلامي أيمن عطا الله، المذاع عبر قناة “النهار”، إنها اصطحبت ابنتها لشراء “عيش” وبعد ربع ساعة لم تجدها بجوارها، بعدها وجدت طفلا يبلغها بأن ابنتها “ملفوفة بخيط” على حد وصفها.

تابعت باكية أنها اعتقدت أنه خيط طائرة ورقية وعندما وصلت للعقار – محل الواقعة – وجدت رجل يحذرها من الدخول، قائلة: “قولتله دا أنا أمها.. قالي بنتك ماتت”.

اختتمت حديثها: “ازاي بنتي ماتت في ربع ساعة.. اللي قتلتها طفلة.. وأنا بنتي مكملتش 3 سنين.. مش متخيلة حياتي من غيرها”.

بسبب الألعاب الإلكترونية.. قصة قتيلة اليوتيوب ورأي د. محمد هاني استشاري الصحة النفسية

بسبب الألعاب الإلكترونية.. قصة قتيلة اليوتيوب ورأي د. محمد هاني استشاري الصحة النفسية#الأفوكاتو مع د. #أيمن_عطالله #Nile4All

Geplaatst door Al Nahar op Dinsdag 21 juli 2020

كانت الطفلة “حنين” البالغة من العمر 11 عاما، أدلت باعترافات تفصيلية لجريمتها خلال التحقيقات، موضحة أنها اعتادت منذ 3 سنوات على مشاهدة فيديوهات عنيفة على موقع “يوتيوب” تتضمن طريقة إعداد حبل المشنقة وخنق الأطفال.

أوضحت أنها كانت تراودها دائما فكرة تنفيذ ما تشاهده حتى يوم الجريمة عندما كانت تسير في الشارع وشاهدت الطفلة المجني عليها بمفردها فاستدرجتها، قائلة: “تعالي نجيب حاجة حلوة”، وما أن قابلها عقار دخلت إلى المنور وخنقت الطفلة حتى فقدت الوعي.

كانت النيابة العامة بشمال الجيزة، قررت تسليم الطفلة المتهمة بقتل طفلة آخرى شنقا، لعمتها مع أخذ تعهد عليها بحسن رعايتها مع إخضاع الطفلة للتأهيل النفسي من قبل مختصين نفسيين؛ تابعين للمجلس القومي للأمومة والطفولة وخط نجدة الطفل.