أحمد مراد: كيرة والجن لم يُعرض على عبلة كامل

حسم الكاتب أحمد مراد مؤلف فيلم كيرة والجن، الجدل الذي أُثير مؤخرا حول عرض الفيلم على الفنانة عبلة كامل للمشاركة في بطولته ثم استبدالها بممثلة أخرى.

 

نرشح لك: عبلة كامل تتحدث عن نفسها… سر الحصار الإعلامي



قال مراد في مداخلة هاتفية مع الفنان إدوارد والإعلامية بثينة توكل، في حلقة أمس من برنامج القاهرة اليوم عبر قناة اليوم، إن أنباء عرض المسلسل على عبلة كامل واستبدالها هي مجرد شائعات، موضحا أن شركة سينرجي المنتجة للفيلم لم تؤكد تلك الأنباء المتداولة، لافتا إلى أنه شرف كبير لصناع العمل مشاركة كامل في الفيلم ولكن الأمر لم يُطرح من الأساس.

في سياق متصل، لفت إلى أنهم بدأوا تصوير الفيلم قبل أزمة فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن التصوير توقف بسبب وضع كورونا، مشيرا إلى أنهم يستعدون لاستئناف التصوير مرة أخرى خلال الفترة المقبلة.

فيلم كيرة والجن من بطولة أحمد عز وكريم عبد العزيز وسيد رجب وهند صبري وأحمد مالك وعلي قاسم وهدى المفتي ومحمد عبد العظيم وتامر نبيل، من إخراج مروان ‏حامد.

يرصد الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، حيث يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي عقب ثورة 1919، ويكشف الفيلم عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الانجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيون خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، بالإضافة إلى أن الفيلم يكشف عن فترة زمنية مهمة في تاريخ مصر وشعبها لتكشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم، من خلال نضال وتضحيات المصريين منذ 100 سنة بشكل مشرف وحقيقي.