رأي إنعام محمد علي في مسلسل "الإمبراطور"

هبة خالد

انتقدت المخرجة إنعام محمد علي، كتابة مسلسل “الإمبراطور”، موضحة أن السيرة الذاتية لشخصية ما يجب أن يكون لها تأثيرات متفرعة بالمجتمع في الجوانب السياسية والاجتماعية.

نرشح لك: بشير الديك يعلن انتهائه من كتابة أولى حلقات “الإمبراطور”

قالت “إنعام” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “التاسعة” الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر شاشة التلفزيون المصري، أن المسلسل يحتاج أدوار متعددة لأداء الشخصية، إذ أن شخصية الفنان الراحل أحمد زكي لها جوانب عديدة أبرزها هي حبه الشديد لعمله ووصوله لقمة المجتمع من خلاله.

أردفت: “تجسيد شخصية أم كلثوم يرجع لتمتعها بعلاقاتها متشعبة ولها دور سياسي كبير حتى قبل ثورة 23، إذ بدأت من الصفر حتى وصلت لقمة المجتمع، ولذلك فهي تشترك في السيرة الذاتية مع أحمد زكي في هذه النقطة”.

من جانبه، رد الكاتب بشير الديك، مؤلف مسلسل “الإمبراطور” أنه من المفترض أن يتم الحكم على العمل عندما ينتهي، موضحا أنه قبل خروج مسلسل “أم كلثوم” للنور كانت الانتقاد على قيام الفنانة صابرين بدور البطولة ولكن بعد انتهائه حقق نجاحا كبيرا.

أوضح أن شخصية أحمد زكي استثنائية ولها أبعاد كثيرة كمادة دسمة يخرج من خلالها عمل فني ناجح فهو إنسان مصري وصل من تحت الصفر للقمة ولديه كم هائل من الموهبة والنفسية الخاصة التي تصلح لتقديمها بشكل مختلف.

استكمل حديثه موضحا أنه انتهى من كتابة الحلقة الأولى من مسلسل “الإمبراطور” المقرر عرضه برمضان 2020، بطولة الفنان محمد رمضان.