لتفادي الإصابة بكورونا.. نصائح يجب على الحوامل اتباعها

هبة خالد

نصح الدكتور حمدي توفيق، أخصائي النساء والتوليد، السيدات الحوامل بضرورة اتباع عدة إجراءات احترازية لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

نرشح لك: “ينتقل عبر الهواء”.. “الصحة العالمية” تعدّل إرشادات فيروس كورونا


قال “توفيق” خلال مكالمة هاتفية ببرنامج “راجل و2 ستات” مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة هيدي كرم، المذاع عبر قناة “ON”، إن أبرز هذه الإجراءات هي اتباع نظام غذائي صحي مليء بالفيتامينات خاصة أول ثلاثة أشهر، وذلك لتقوية المناعة.

كما أكد على أهمية تناول الخضروات والفواكه الطازجة، وشرب السوائل والعصائر بكثرة، مضيفا أنه في حالة الإصابة بالفيروس فيجب اتباع بروتوكول العلاج الموصى بها من وزارة الصحة من فيتامينات حديد وكالسيوم، بجانب التعامل مع الجنين باتباع كافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء كمامات وغيره.

تابع: “في حالة الحمل تكون مناعة الأم ضعيفة ما يجعلها عرضة أكثر للعدوى، لذا نصح المقبلين على الزواج بتأخير الحمل لحين إيجاد مصل، ولافتًا إلى أنه لم يثبت علميا انتقال العدوى من الأم للجنين خلال فترة الحمل، مشيرا إلى أن بروتوكول وزارة الصحة يحتوي على أدوية آمنة للأم والجنين.

د. حمدي توفيق يوضح أبرز الإجراءات الاحترازية للحوامل وأهم النصائح الغذائية وطرق العلاج في حالة الإصابة بفيروس كورونا

د. حمدي توفيق يوضح أبرز الإجراءات الاحترازية للحوامل وأهم النصائح الغذائية وطرق العلاج في حالة الإصابة بفيروس كورونا#راجل_2ستات#ON

Geplaatst door ON op Woensdag 8 juli 2020