"الشوربجي": ندرس طباعة جميع الصحف القومية في مطبعة واحدة

هبة خالد

قال المهندس عبد الصادق الشوربجي ، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن هناك مشكلة في الديون الخاصة بالمؤسسات الصحفية القومية.

نرشح لك: مستقبل الصحف المطبوعة.. ضوء يظهر في نهاية النفق

 

أضاف “الشوربجي” خلال استضافته في برنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامية لبنى عسل، المذاع عبر قناة “الحياة”، أنه سيتم استغلال الأصول الثابتة للمؤسسات لأن بعد ثورة 25 يناير أُضيفت عمالة زائدة للمؤسسات القومية حتى بلغ القطاع الصحفي 3300 والقطاع الإداري 9 آلاف.

تابع: “يجب أن نساير التكنولوجيا بالرقمنة وبدأ العمل على إنشاء بوابة إلكترونية كبيرة في مؤسسة الأهرام”، منوها عن أن الهيئة ستعقد أول اجتماع لها لاختيار الوكيل والأمين العام، بالإضافة إلى اختيار رؤساء مجالس الإدارات والتحرير بالمؤسسات القومية.

استكمل حديثه: “أحدث ماكينة في المؤسسات الصحفية بمؤسسة الأهرام موجودة منذ عام 1999 وقطع غيارها غير متوفرة، وجاري العمل على تطوير ماكينات الطباعة والعمل على دراسة أن يتم دمجها لتطبع جميع الصحف القومية من مكان واحد ويتم توزيعها بنفس السيارات توفيرا للمال”، موضحا أن تكلفة التطوير في الأخبار سيتكلف أكثر من 30 مليون يورو وكذلك الأهرام، مشيرا إلى الحفاظ على دخول الصحفيين والعمال والإداريين.