"القومي للمرأة" يطالب الفتيات بتقديم بلاغ ضد أحمد بسام زكي

أصدر المجلس القومي للمرأة، بيانًا، للتعليق على واقعة اتهام مجموعة من الفتيات عبر منصات التواصل الاجتماعي، شابًا يدعى أحمد بسام زكي، بوقائع تحرش واغتصاب.

نرشح لك: حكاية هاشتاج أحمد بسام زكي متحرش

جاء في بيان المجلس: “تابع المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي عن كثب وباهتمام شديد الموضوع المثار حاليا على موقع التواصل الإجتماعي (إنستجرام)، حيث قامت مجموعة من الفتيات منذ بضعة أيام بإنشاء جروب على موقع إنستجرام لتجميع أدلة اتهام ضد شاب، يتضمن سرد شهادات الفتيات على وقائع اغتصاب عديدة قام بها الشاب، ووقائع تحرش جنسي بالفتيات، فضلا عن رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء قام الشاب بإرسالها إلى العديد من الفتيات، وقد حقق الجروب متابعة عددا كبيرا من الفتيات منذ إنشائه حتى وصل إلى الآلاف من المتابعين”.

أكد المجلس القومي للمرأة على متابعته لهذا الموضوع، وأهاب بالجهات المعنية للنظر والتحقيق في هذا الموضوع واتخاذ الإجراءات اللازمة.

نرشح لك – شاركت في “البرنس”.. ممثلة شابة نجت من تحرش أحمد بسام زكي

كما طالب المجلس جميع الفتيات بالتقدم ببلاغ رسمي ضد هذا الشاب حتى ينال عقابه الذي يستحق طبقا للقانون، ويكون عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بالفتيات والتحرش بهن.

كان مجموعة من المستخدمين على موقع التواصل وتبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، أنشأت حسابًا لتوثيق جرائم “زكي”، المتهم بالتعدي على نحو 100 فتاة واغتصاب طفلة ذات 14 عامًا، إذ يوثقون من خلاله قصصهن التي تعرضن لها بسببه، مدعمة بـ”سكرين شوت” ورسائل.

الحساب يحمل اسم اعتداء، ويعرف نفسه بأنه لجمع الأدلة ضد أحمد بسام زكي الذي ضايق وتعدى على أكثر من 100 فتاه، يتابعه حتى الآن أكثر من 30 ألف شخصًا.

نرشح لك: حساب على “إنستجرام” لتوثيق وقائع تحرش أحمد بسام زكي