حكاية هاشتاج أحمد بسام زكي متحرش

أسراء إبراهيم 

ظهر اليوم ضمن “ترندات” موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، هاشتاج بعنوان “أحمد بسام زكي متحرش”، أو “المتحرش أحمد بسام زكي”، ما دفع الكثيرين للتساؤل حول قصة هذا “الهاشتاج”.

نرشح لك: حساب على “إنستجرام” لتوثيق وقائع تحرش أحمد بسام زكي

اتهم المغردون على “الهاشتاج” شاب يدعى أحمد بسام زكي، طالب في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بتهم منافية للآداب، إذ وصفه البعض بأنه متحرش ومغتصب، وقد وصل عدد سوابقه في التحرش إلى 100 واقعة.

بحسب المغردون فإن “زكي” متهم باغتصاب طفلة تبلغ من العمر 14 عامًا، حاول البعض الهجوم على الشخص بشكل كبير ونشروا له مجموعة من الصور المختلفة، مطالبين بتشديد عقوبة المتحرش بشكل كبير، حتى لا يتثنى لأشخاص مثله ارتكاب مثل تلك الجرائم في حق الفتيات.

قالت إحدى الفتيات أن الطالب المتهم، استمر في فعل جرائمه على مدار 5 سنوات، وأنه كان يخبر ضحاياه بأنه مريضًا نفسيًا، وكان والده على علم بالوقائع ويشارك نجله في تهديد الضحايا، وإجبارهم على الصمت. مشيرة إلى أن والده أرسله إلى إسبانيا لاستكمال تعليمه بعد تطور الأمور، مؤكدة أن الجامعة التي التحق بها في برشلونة فصلته بعد تقديم الضحايا “سكرين شوت” ورسائل تهديد من الشخص المقصود.


نرشح لك: حساب على “إنستجرام” لتوثيق وقائع تحرش أحمد بسام زكي

كانت إحدى الفتيات نشرت عبر حسابها على “فيس بوك” أنها تعرض للابتزاز والتحرش من قبل “زكي”، وتم تهديدها بصور خاصة بها. وشارك عدد كبير من الفتيات بذكر تجاربهم مع المتحرش على نفس الهاشتاج، بالإضافة إلى دعم واسع ومناشدة بتنفيذ عقوبة وتغليظ عقوبة التحرش.

من جانبها نفت الجامعة الأمريكية انتهاء أحمد بسام زكي لها، مؤكده أنه سحب أوراقه من الجامعة عام 2018 ، وليس له صلة بالجامعة من تاريخه.

 

                               نرشح لك – شاركت في “البرنس”.. ممثلة شابة نجت من تحرش أحمد بسام زكي