مدير صندوق الإدمان: مسلسل "بـ 100 وش" مصدر قلق بالغ

وجه عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، الشكر للفنانة يسرا لدعمها للصندوق منذ سنوات طويلة في مواجهة المخدرات والإيدز، وكذلك لتناولها القضية بشكل موضوعي في مسلسل “خيانة عهد”.

نرشح لك: نسبة مشاهد التدخين في مسلسلات رمضان خلال 4 مواسم

من ناحية أخرى، أوضح عثمان أن مسلسل “بـ 100 وش” أثار قلقًا بالغًا لديهم بسبب حجم مشاهد شرب الكحوليات على مدار الثلاثين حلقة، خاصة وأنه عمل جذّاب وفقًا لآراء النقاد، وقدّم دراما كوميدية في إطار رشيق ومتميز جاذب للأطفال والشباب.

تابع أن نسبة التدخين والكحوليات في هذا العمل، كانت في غاية الخطورة، ووصلت إلى أكثر من 5 ساعات تدخين و3 ساعات كحوليات، لافتا إلى أن المشاهد لم تكن مقصورة على شخصية بعينها في المسلسل، بل امتدت لمعظم أبطال العمل الفني.

أضاف: “هذا العمل يثير قلقنا.. لو شيلت هذا العمل هتبقى مساحة التدخين والتعاطي لا تذكر في موسم رمضان 2020”.

جاء ذلك خلال فاعليات المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج المرصد الإعلامي للصندوق حول مشاهد التدخين وتعاطي المخدرات بالأعمال الدرامية خلال شهر رمضان لعام 2020، بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وعدد من الكتاب ومنتجي الأعمال الدارمية والفنانين.

نرشح لك: نسبة تدخين النساء في دراما رمضان 2020


يذكر أن المرصد الإعلامي لصندوق ومكافحة علاج الإدمان، هو المرصد الأوا من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي اختارته منظمة الصحة العالمية كأحد أهم الأدوات الفعالة لرصد وتحليل التناول الإعلامي لقضية المخدرات، وذلك خلال المؤتمر الدولي لمكافحة التدهين بنيودلهي في نوفمبر 2018.

الجدير بالذكر أن مسلسل “بـ100 وش”، شارك في بطولته كل من آسر ياسين ونيللي كريم وعلا رشدي وإسلام إبراهيم ومصطفى ‏درويش ‏وشريف ‏دسوقي، ومن تأليف عمرو الدالي وأحمد وائل، وإخراج كاملة أبو ذكري‏‎.