"الأعلى للإعلام" يدعو جميع الوسائل بالالتزام بالبيانات الصادرة عن الجهات الرسمية

أصدر المجلس الأعلى للإعلام، بيانًا دعى فيه كافة وسائل الإعلام بضرورة الالتزام بنشر أو بث البيانات الصادرة فقط من الجهات الرسمية، بشأن عدة أمور هي الوضع في ليبيا وسد النهضة، والعمليات الحربية ووزارة الصحة.

نرشح لك: 6 عقوبات للسب والقذف على “السوشيال ميديا” من “الأعلى للإعلام”

 

وجاء نص البيان الذي أصدره المجلس، اليوم الثلاثاء، كالأتي: “تمر البلاد بمنعطف خطير وتحديات جسام فى هذه المرحلة الحساسة تتعلق بأمن البلاد القومي، وتتطلب تضافر جهود كل القوى الوطنية”.

تابع: “ونظراً لأهمية الإعلام والصحافة في تشكيل الوعي العام وإمداده بالحقائق لإدراكه بمدى خطورة الوضع، فإنه يجب على الإعلام والصحافة أن تكون في مقدمة الصفوف، ولذلك يؤكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على ضرورة التزام جميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بكل صورها وأشكالها بالبيانات الصادرة عن الجهات الرسمية والمختصة عند إذاعة أو نشر أخبار تخص الوضع فى ليبيا وسد النهضة والعمليات الحربية التي تقوم بها قواتنا المسلحة الباسلة في سيناء ضد الإرهاب وتؤكد أيضاً ضرورة الالتزام بالبيانات الصادرة عن وزارة الصحة بشأن الحرب ضد الفيروس اللعين كورونا، ونؤكد على ضرورة عدم المساس أو الإساءة للأطقم الطبية في هذه الظروف الصعبة”.

استكمل: “كما يؤكد المجلس على ضرورة التزام الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بعدم نشر أو بث أي مادة أو أخبار تؤثر على وحدة وسلامة النسيج الوطني وترابط أبنائه”.

اختتم: “ويؤكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على أنه سوف يتخذ الإجراءات التي كفلها له القانون ضد المخالفين وضد أي محاولة للعبث بمقدرات الأمة بتوقيع أقصى العقوبات والإحالة للنائب العام”.