غدا.. إقامة صلاة الجمعة بمسجد الحسين بدون مصلين

بعد توقف الصلاة فيه قبل أكثر من شهرين تزامنا مع قرار غلق المساجد ووقف صلوات الجمع ضمن الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، أعلنت وزارة الأوقاف عن إقامة صلاة الجمعة غدا بمسجد الحسين بدون مصلين.

 

نرشح لك: ملخص قرارات مجلس الوزراء بشأن أزمة كورونا

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الأوقاف، أوضحت فيه أن الصلاة غدا ستتم بحضور أئمة المسجد والعاملين به بدون حضور مصلين، مع اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

بدوره، كلف محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الشيخ مصطفى عبد السلام أحد أئمة مسجد سيدنا الحسين، بأداء خطبة الجمعة المقبلة بالمسجد، غدا الجمعة، في إطار خطة الوزارة لتمكين الشباب من مفاصل العمل العلمي والدعوي والإداري.

وقررت الوزارة أن يكون موضوع خطبة الجمعة حول أسباب رفع البلاء، مع التأكيد على الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات التي من شأنها المحافظة على سلامة النفس، واعتذرت الوزارة عن السماح للإعلاميين باستقبالهم مراعاة للظروف الراهنة حفاظًا على الجميع.

يذكر أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أصدر قرارا في 21 مارس الماضي، بوقف صلاة الجماعة والجمعة في المساجد، نتيجة لانتشار وباء كورونا.

وكانت قد أقيمت أول صلاة جمعة الأسبوع قبل الماضي من جانب وزارة الأوقاف في مسجد السيدة نفيسة، وأُقيمت أيضا الأسبوع الماضي من الجامع الأزهر.