هل تُفتح الحضانات الأسبوع المقبل؟.. التضامن ترد

تداول بعض مستخدمي السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، أنباءً عن نية الحكومة لإعادة فتح الحضانات الأسبوع المقبل، بعدما أُغلقت منذ فترة كإجراء احترازي ضد انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

نرشح لك: هل أصحاب فصيلة الدم A أكثر عرضة للإصابة بكورونا؟

 

بدوره، رد الدكتور محمد العقبي المتحدث الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي، في تصريحات صحفية على تلك الأنباء، نافيا عودة الحضانات للعمل خلال الأسبوع المقبل، موضحا أن هذا التأجيل جاء بناء على طرح الموضوع للنقاش من خلال استفتاء وُضع على صفحة الوزارة الرسمية عبر موقع فيسبوك.

الجدير بالذكر أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أجرت مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج «يحدث في مصر» المعروض على قناة «mbc مصر»، الأربعاء الماضي، وصرحت بأن مصر بها ما يقرب من 18 ألف حضانة، وأنها بصدد إنشاء حضانات أخرى وترميم الحضانات الموجودة المرخصة.

استطردت: «في كل الأحوال تنظر مصر لتجارب الدول الأخرى من خلال النظر للإجراءات الاحترازية، ومن الوارد فتح الحضانات المرخصة بعد أسبوعين حال إيجاد وتنفيذ السبل الاحترازية والنظافة اللازمة، إلا إذا ساءت الأوضاع بسبب فيروس كورونا المستجد فسيتم تأجيل القرار».

وأوضحت الوزيرة أن «الوضع صعب على الجميع، ولكن يجب أن نتعايش ونتماشى مع التجارب التي اتخذها العالم في التعايش مع الفيروس، ونسعى إلى تقليل الخسائر وتفاديها، وقالت: «الناس لو مفتحناش الحضانات هيقولوا دول مفتحوش زي باقى المؤسسات، ولو فتحنا يقولوا فين الإجراءات الاحترازية».