استعدادا لعودة الحياة.. مواقع سياحية تفتتح أبوابها للسائحين

بعد توقف حركة السياحة منذ عدة أشهر حول العالم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 “، تحاول عدد من الدول أن تفتح أبوابها مجددا أمام الزوار في مسعى لعودة جزء من الحياة الطبيعية، ولكن مع تواجد إجراءات وقائية مختلفة ومتنوعة.

وفيما يلي يرصد إعلام دوت كوم، 5 أماكن تستعد لاستقبال السائحين، خلال الفترة المقبلة:

“المدرج التاريخي كولوسيوم” إيطاليا

بعد غلق استمر لـ3 أشهر، تقرر عودة فتح المسرح الروماني منذ أيام من جانب السلطات الإيطالية، وهو أحد معالم الجذب السياحي حول العالم.

وعلى الرغم من إعادة فتح “الكولوسيوم”، شهدت إعادة الفتح عددا من التغييرات كنوع من الإجراءات الوقائية، إذ اقتصر الدخول حاليا على 1000 إلى 1600 زائر يوميا، بعد ما كانت تصل أعداد الدخول يوميا إلى 20 ألف زائر.

ويمكن زيارة المسرح بعد حجز التذاكر مسبقا وفي ظل إجراءات صحية، مثل قياس درجة الحرارة عند المدخل وارتداء الكمامات.

“برج بيزا” إيطاليا

استمرت إيطاليا في إجراءات عودة معالمها السياحية، إذ تقرر إعادة فتح برج بيزا المائل المتواجد في شمال إيطاليا، أمام السائحين مرة أخرى مطلع الأسبوع الماضي.

وقررت السلطات الإيطالية ألا يتجاوز عدد الدفعة الواحدة من الزائرين 15 شخصا، مع اتباع الإجراءات الاحترازية، ووجود جهاز إليكتروني يصدر إشارات إذا أقترب شخص متر من شخص آخر.

“متحف اللوفر” فرنسا

أعلنت إدارة متحف اللوفر الفرنسي أحد أشهر المعالم السياحية حول العالم، أنها ستعيد فتح أبوابها أمام الجمهور اعتبارا من السادس من يوليو المقبل، بعد غلق استمر عدد من الشهور بسبب فيروس كورونا المستجد.

متاحف “ملقا” أسبانيا
(متحف بيكاسو -متحف السيارات في ملقا- متحف كارمن تايسن)

بعد غلق لعدة أشهر أعادت أسبانيا فتح متاحف مدينة “ملقا” الشهيرة، لكن زيارتها ستكون عن طريق شراء التذاكر عبر الإنترنت، وارتداء الكمامات الطبية، إلى جانب الحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين.

“جزر غالاباغوس” الإكوادور
تعيد جزر غالاباغوس المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث، فتح أبوابها أمام السياح اعتبارا من الأول يوليو مع تدقيق الإجراءات، وفقا لما أعلنته السلطات الإكوادورية منذ أيام.