أنثى فيل "ترند".. انفجرت بداخلها ثمرة أناناس مفخخة

هالة أبو شامة

جدل كبير أثير على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، بعد تعرض أنثى فيل حامل، للقتل في كيرالا بجنوب الهند، بعد تناولها ثمرة أناناس محشوة بمادة متفجرة.

نرشح لك: حتى غلاف الـ”تايم”.. الصحف والمجلات ضحايا فبركة السوشيال ميديا


ففي 27 مايو الماضي، توجهت أنثى الفيل إلى إحدى القرى القريبة من منتزه “سايلنت فاليه” بولاية كيرالا، إلا أن سوء حظها ساقها لتناول ثمرة أناناس مُفخخة، انفجرت في فمها وأدت إلى إصابتها بحروق في اللسان والمعدة والخرطوم.

الألم الشديد الذي شعرت به أنثى الفيل نتيجة ما أصابها من جروح إثر الانفجار، دفعها للجوء إلى النهر آملة التخفيف مما تعانيه من آلام مُبرحة، لكنها ظلت لساعات واقفة وسط المياه حتى استسلمت للموت هي وجنينها الذي كانت تحمله في أحشائها.

ووفقًا لما نشره تقرير CNN فقد عُثر على جثة أنثى الفيل بعد أربعة أيام من تعرضها للإصابة، إذ أثبت تقرير التشريح أنها كانت حاملاً في شهرها الأول، وأن الانفجار وقع في منطقة الفم.

لم تستطع السلطات القبض على المتسببين في نفوقها، إلا أن القضية قيد التحقيق، وذلك بحسب تصريحات سوريندرا كومار، رئيس الحياة البرية في ولاية كيرالا.

فيما قال آشيك علي، الضابط المحلي للغابات، إنه تم العثور على أنثى الفيل مُصابة يوم 23 مايو الماضي، إلا أنها فرت هاربة وابتعدت حينما حاول الأطباء البيطريين معالجتها، وعُثر عليها مرة أخرى بعد يومين واقفة وسط النهر، الذي منعهم من اللجوء إلى تخديرها للسيطرة عليها وإخراجها خوفًا من تعرضها للغرق، مما اضطرهم لإحضار فيلين آخرين ليحاولا إخراجها لكنها رفضت التحرك وظلت مكانها حتى نَفقت.

مقتل أنثى الفيل، أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذي سرعان ما تبادلوا الكثير من الصور والتدوينات التي عَبروا من خلالها عن مدى غضبهم واستيائهم مما تعرضت له.

وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت كوم“، أبرز الصور التي استخدمت لتوضيح مدى بشاعة الجريمة، التي تعرضت لها أنثى الفيل وجنينها: