وفاة نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية بـ كورونا

توفي اليوم الخميس، الكاتب الصحفي فتحي الصراوي، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

نرشح لك: وفاة أشهر بائع صحف بالقصر العيني بسبب كورونا

 

يعد الصراوي ثاني حالة وفاة بـ كورونا بمؤسسة الجمهورية خلال 24 ساعة، إذ سبقه مجدي علي الموظف بإدارة الملصقات بإعلانات المصرية التابعة لدار التحرير للطبع والنشر، والذي توفي أمس الأربعاء، جراء إصابته بفيروس كورونا.

كان كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، قد قال إنه تم إغلاق دورين في وكالة أنباء الشرق الأوسط لمدة أسبوع، بعد اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا، مضيفا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسؤوليتي”، عبر قناة “صدى البلد”، أن الوضع في المؤسسات الصحفية مطمئن، مؤكدا أن جميع المؤسسات بها حالات كورونا، فمثلا الأهرام بها 4 حالات، والأخبار 6 حالات، الجمهورية 6 حالات، وحالة في روزاليوسف، وحالة في الشركة القومية للتوزيع.

وشدد جبر على أنه لن يُسمح بدخول المؤسسات إلا بالكمامة، كما سيتم التعقيم المستمر للمباني تحت إشراف رئيس مجلس الإدارة مباشرة، ومراعاة التباعد في المسافات بين الموظفين، على أن يتم الإبلاغ الفوري عن الحالات، بالإضافة إلى جود طبيب مقيم بالمؤسسة، وتوفير مواد التعقيم.

تابع: “الموضوع مش هزار، والوضع بقا خطر واللي بيتصاب بينقل المرض لأهله وجيرانه، مش عايزين حد يلف على المستشفيات عشان يلاقي مكان”.