وفاة 3 أشقاء بالشرقية بفيروس كورونا خلال خمسة أيام

أجرت الأجهزة التنفيذية وإدارة الطب الوقائي بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية، عملية تطهير وتعقيم موسعة في قرية الرحمانية التابعة لمركز أبوكبير بالمحافظة، على خلفية وفاة 3 أشقاء على مدار الخمسة أيام الماضية بفيروس كورونا المستجد.

نرشح لك: نتيجة مسحة كورونا لـ دينا الشربيني

 

توفي الأول بفيروس كورونا، والثاني والثالث تم تشخيص حالتهما بفشل تنفسي والتهاب رئوي، وجاءت وفاتهما قبل ظهور نتائج الفحوصات والتحاليل الطبية لمعرفة مدى إصابتهم بالفيروس، ولكنهما شعرا بنفس الأعراض.

كان أحد الأشقاء الثلاثة تعرض لحالة إغماء وتم نقله لمستشفى الحميات بالزقازيق، لكنه توفي قبل إجراء الفحوصات اللازمة له للتأكد من إصابته بفيروس كورونا من عدمه، وقامت إدارة المستشفي بتعقيم المتوفي وتم دفنه طبقا للتعليمات الواردة في هذا الشأن، فيما أصيب شقيقه في ذات اليوم وتم احتجازه بمستشفي الحميات وعقب إجراء الفحوصات اللازمة وعمل المسحة الخاصة به تبين أنه إيجابي، وتم نقله إلى مستشفي العزل بفاقوس، وتوفي بعد 3 أيام من إصابته.

اتبعت الأجهزة الطبية بالمستشفي الإجراءات الاحترازية اللازمة ودفن الجثمان طبقا للتعليمات، فيما تم نقل شقيقهم الثالث إلى مستشفي أبوكبير المركزي، وتم تشخيص الحالة الصحية له فشل تنفسي والتهاب رئوي وتوفي داخل المستشفي.

من جانبه، صرّح مصدر طبي بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية أنه يتم التعامل مع أي حالة عقب دخولها المستشفي على أنها كورونا حتي تثبت الفحوصات والتحاليل الطبية عكس ذلك، مؤكدا أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية مع الحالات وتم دفنها طبقا للتعليمات الواردة في هذا الشأن وتحت إشراف المختصين، وتطهير وتعقيم مقابر القرية ضمن الإجراءات الوقائية، كما أن هناك متابعة مستمرة وتقصي لأسر المتوفين وعزل جميع المخالطين لهم، فضلا عن تكثيف أعمال التطهير والتعقيم للمنازل والشوارع كإجراء إحترازي لمنع انتشار الوباء حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.