بسبب كورونا.. موقع Next Avenue يحقق نجاحًا كبيرًا بعد استهدافه كبار السن

محمد الحلواني

قرر موقع Next Avenue التعامل مع أزمة كورونا من زاوية مختلفة، فالموقع يعرف نفسه بأنه منصة رقمية للأخبار والمعلومات للأشخاص الذين تجاوز عمرهم 50 سنة، ويدرك فريق العمل أنه كلما كبر الشخص في العمر، كلما كان فيروس كورونا أكثر فتكًا: ما يقرب من 80 بالمائة من الأشخاص الذين ماتوا بسبب COVID-19 في الولايات المتحدة يبلغون 65 عامًا فأكثر، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

نرشح لك: الصحافة ذات الملكية العامة.. اقتراح لحل مشاكل قطاع الإعلام في أمريكا

وفي حين أثبتت الدراسات تباين استجابة الفيروس والتعافي على أساس العرق والجنس والطبقة والظروف الموجودة مسبقًا، “فإن عمر المصاب بفيروس كورونا المستجد تفوق على جميع هذه العوامل والفوارق”، وفقًا لتقرير ديفيد والاس ويلز بمجلة نيويورك الأسبوع الماضي.

وهذا يعني أن Next Avenue، وهو واحد من عدد قليل من المواقع الإخبارية التي تستهدف على وجه التحديد كبار السن في الولايات المتحدة، لديه مهمة معقدة وضرورية بشكل خاص في الوقت الحالي. ويعد Next Avenue، “خدمة الصحافة الوطنية الأولى والوحيدة لوسائل الإعلام العامة الموجهة لكبار السن في أمريكا”، وتم إطلاقه كمنصة رقمية في عام 2012 بواسطة (Twin Cities Public Television (TPT في سانت بول، بولاية مينيسوتا. ولديه ثلاثة محررين وفريق يضم ثلاثة متخصصين في المشاركة الجماهيرية، ويعد النقيض لموقع Rewire (الذي يستهدف البالغين في العشرينيات والثلاثينيات من العمر).

وقالت كولين ويلسون، نائبة TPT للنشر الرقمي ضمن مهمتها المتمثلة في خدمة الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا فأكثر، إنها ترى ثلاثة فئات مختلفة من الجمهور، “في الوقت الحاضر، يعيش الناس لفترة طويلة لدرجة أن “50 عامًا” يمكن أن تمتد على 50 عامًا أخرى، ونحن ننظر إليهم على أنهم ضمن ثلاث مراحل حياة.

الأولى هم الأشخاص الذين بدأوا في التخطيط لما قد يكون عليه الفصل التالي من حياتهم، بشكل عام الأشخاص في الخمسينات والستينات من العمر، الفئة الثانية، أولئك الذين انتقلوا إلى الفصل التالي من حياتهم، ربما قاموا بالانتقال إلى منازل أو مدن أخرى ليكونوا أقرب إلى وسائل الراحة، أما الفئة الثالثة مخصصة لكبار السن من الأشخاص الذين هم عادة في الثمانينيات والتسعينيات. نحن نعتبر أن هذه مرحلة صعبة حيث تضيق خياراتهم بشكل متزايد، ويتطلعون إلى الحفاظ على صحتهم ونوعية حياتهم”.

يغطي الموقع موضوعات عديدة تحظى بمتابعة هائلة مثل التخطيط للتقاعد، والقرارات المتعلقة بالسكن وتقديم الرعاية، والحفاظ على الصحة العقلية والرفاهية، هناك حالات طوارئ قليلة، ولكن وباء COVID-19 كان أحد أبرز الطوارئ، كانت أول قصة COVID للموقع، التي تم نشرها في الأسبوع الثاني من فبراير، عبارة عن مقابلة مع أحد علماء الأوبئة، وفي وقت لاحق لجأ الموقع إلى تغيير طريقة العمل وإيقاعه.

استبدل الفريق تلك المقابلة الثابتة بأسئلة متكررة يتم تحديثها باستمرار. ثم اجتمعوا للحديث عن ما يجب أن يكون عليه نهج Next Avenue لتغطية COVID-19. ومنح الموقع الأولوية لمساعدة القراء على التنقل في كل مرحلة من مراحل الوباء، كل شيء من الوقاية والتشخيص إلى التعامل مع الأعراض من خلال التخطيط وخطوات ونصائح عملية.