تعليق الشيخ رمضان عبد المعز على مشاركته في "الاختيار"

قال الشيخ رمضان عبد المعز، تعليقا على مشاركته في حلقة أمس من مسلسل “الاختيار”، إنه مدين للأزهر، وإن تعاونه مع المؤسسة الأزهرية ووزارة الدفاع والداخلية، لا يوفيهم حقهم.

نرشح لك: 10 تصريحات لـ أحمد الرافعي.. مفتي أنصار بيت المقدس في “الاختيار”


تابع “عبد المعز” خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون” المُذاع عبر شاشة “dmc”، اليوم الخميس، أنه يكون في غاية السعادة بالتعاون مع تلك المؤسسات، موجهًا لهم الشكر معتبرًا أنه مدين لهم.

أوضح رمضان عبد المعز، أنه ذهب لمدرسة الصاعقة لإلقاء محاضرة، ولم يخبره أي شخصًا عن ماذا يتحدث، فما فعله هو إعطاء محاضرة كما يفعل دومًا، مشيرًا إلى أنه كان متواجدًا في المشهد بعض الجنود الحقيقيين.

كما وجه تحية للمخرج بيتر ميمي، موضحًا أنه لم يوجه لأي شيء، مؤكدًا على أن صناع العمل لم يتدخلوا فيما قاله خلال المشهد.

من جانبه قال الشيخ خالد الجندي، الذي يشاركه تقديم البرنامج، موجهًا لحديثه لـ “عبد المعز”: “لأنك دافعت عن الإمام التقي الولي ابن تيمية، ستلقاه يوم القيامة ليأخذ بيدك ويشفع لك عند الله تعالى، لأنك دافعت عن ولي من أولياء الله الصالحين”.

يُشار إلى أن الحلقة الـ 20 من مسلسل “الاختيار”، شهدت ظهور الشيخ رمضان عبد المعز، في مشهد يلقي خلاله محاضرة للجنود في كتيبة الشهيد أحمد المنسي.
المسلسل بطولة أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، إسلام جمال. سيناريو وحوار باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، ومن إنتاج سينرجي.

ويتناول المسلسل لأول مرة في الدراما المصرية، حياة أحمد صابر المنسي – قائد الكتيبة 103 صاعقة – الذي استشهد في كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل.