نقيب الإعلاميين: هذا شرط منح العضوية لـ ريهام سعيد

محمد سعد الدين

أعلنت الإعلامية ريهام سعيد عن تواصلها مع نقابة الإعلاميين، لتقنين أوضاعها للعودة إلى الإعلام من جديد.

نرشح لك: ريهام سعيد تعلن عودتها للشاشة قريبا

من جانبه، قال نقيب الإعلاميين طارق سعدة، في تصريح خاص لـ”إعلام دوت كوم“، إن الإعلامية ريهام سعيد، تواصلت مع النقابة كي تتقدم بأوراقها لتقنين أوضاعها، وعند سؤالها عن تعاقدها مع قناة فضائية، أشارت أنها لم تتعاقد حتى الآن مع أي قناة، فأبلغناها بأن تتقدم بالأوراق التي معها حاليا وسيتم حفظها في النقابة، وحينما تكتمل أوراقها سيتم النظر هل تنطبق عليها شروط العضوية أم لا، وإذا لم تنطبق عليها شروط العضوية سيتم النظر في منحها التصاريح لمزاولة المهنة.

وكانت الإعلامية ريهام سعيد، قد نشرت عبر حسابها الشخصي على موقع “إنستجرام”، مجموعة تصريحات صحفية تؤكد على أنها تواصلت مع نقابة الإعلاميين، لتقنين أوضاعها والعودة مرة أخرى للإعلام بعد انتهاء مدة إيقافها.

ووفقًا لهذه التصريحات، فإنها من المقرر أن تذهب صباح الأربعاء المقبل، إلى مقر النقابة، لإنهاء إجراءات انضمامها، إذ أبلغتها النقابة أن جميع الشروط مستوفاة وسيكون إصدار العضوية متوقف فقط على تعاقدها مع أي قناة.

على صعيد آخر، كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد أصدر قرارًا بمنع ظهور ريهام سعيد، على جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة لمدة عام، وذلك على خلفية تصريحاتها التي أساءت فيها لأصحاب الوزن الزائد، ومن المقرر أن ينتهي ذلك القرار في أغسطس المقبل.