أحمد خالد صالح: دويتو "مبروك وشكر" سبق الخطوبة.. ومحمد رمضان صاحب فضل

ينافس الفنان أحمد خالد صالح في الموسم الرمضاني الحالي بمسلسل “الفتوة”، مجسدا شخصية “الشيخ مبروك” الذي يعود للجمالية بعد وفاة والده، وتتصاعد الأحداث بعد قراءة وصيته حول الكنز.

حصد صالح إشادات عديدة عن دوره في المسلسل، لا سيما الكوميديا الناتجة عن علاقته بالفنانة هنادي مهنى، التي تجسد دور “شكر – بنت المعددة” التي يعيش فوق سطح منزلها.

 

نرشح لك: عهدي صادق .. “الخمس” الذي لم يقدم إلا الصحيح

 

عن كواليس مشاركته في “الفتوة“، والتعاون الأول مع خطيبته، ومتابعته للموسم الرمضاني الحالي، وموقفه من انتقادات محمد رمضان، كان لأحمد خالد صالح هذه التصريحات عبر إعلام دوت كوم.

1- وافقت على المشاركة في “الفتوة”، نظرا لكل العوامل المحيطة بالعمل، بدءا من القصة والسيناريو ككل مرورا بالدور والفترة الزمنية التي تدور فيها الأحداث، فضلا عن وجود نجوم كبار بالعمل، وبالتالي تحمست للغاية لخوض التجربة.

 

2- ثنائي “الشيخ مبروك وشُكر” لم يكن مفصّلا لي ولهنادي مهنى على الإطلاق، فلم يتم اختيارنا نظرا لعلاقة الارتباط التي تجمعنا، بل تم الترشيح للأدوار قبل إعلان الخطوبة أصلا، ولم يكن المخرج حسين المنباوي على علم بالأمر، وحاولت التأكد من ذلك، وتيقنت بالفعل أنه لم يكن يعرف شيئا، “بس هي جت كده سبحان الله.. مش مترتبة خالص”.

3- تحديد موعد زفافي على هنادي مرهون باستقرار الأوضاع الصعبة التي يمر بها العالم كله وليس مصر فحسب، وسنعلن عن الأمر حال تحديده بالتأكيد.

4- التصوير في ظل الحظر وانتشار فيروس كورونا أمر مقلق بالتأكيد، ولدي قلق كبير ولكن ليس على نفسي بل على المحيطين بي من الأهل والأصدقاء والزملاء، والتزم بالإجراءات الوقائية سواء باستخدام الكحول أو ارتداء الكمامة وغيرها من الأمور.

5- أكثر شيء افتخر به في حياتي هو أنني أحمل اسم خالد صالح، لن أفتخر بشيء أكثر من هذا مهما فعلت، ورغم ذلك، منذ أن دخلت مجال التمثيل كان هدفي الوحيد هو ألا يحكم الجمهور عليّ بناء على محبتهم لأبي، وأحاول جاهدا ألا يحدث ذلك، “لأن هبقى فاشل ومضحوك عليّ لو الناس بتشغلني عشان بيحبوا أبويا أو الجمهور بيتعاطف معايا عشانه”.

6- نظرا لضيق الوقت لم أتابع أغلب الأعمال الرمضانية في الموسم الحالي، لكن شاهدت “الاختيار” وهو عمل عظيم بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ولي الشرف بأن أكون أحد المشاركين فيه، وأن أتعاون مع هؤلاء النجوم الكبار. وتابعت أيضا “البرنس”، فهو عمل جيد للغاية سواء في القصة أو الأداء أو الإخراج، “مسلسل حلو وشدني جدا”.

7- أتمنى تكرار العمل مع محمد رمضان، فقد أحببت تجربة “نسر الصعيد” معه، ولن أنكر أن جزءا كبيرا من نجاح المسلسل يعود لشعبية رمضان والجماهيرية الكبيرة التي يحظى بها ومحبة الجمهور له، “فنان من نوعية خاصة جدا، مهما كنت عملت مكنتش هتشاف.. هو بطل المسلسل.. جزء كبير من معرفة الناس بيا يرجع الفضل فيه لمحمد رمضان بعد ربنا سبحانه وتعالى”.

8- فيما يتعلق بالانتقادات التي يتعرض لها رمضان، فأنا أحترم استمراره في العمل والنجاح دون الالتفات لأي شيء آخر، “راجل باصص قدامه ومكمل.. ملوش دعوة بأي حاجة تحصل حواليه.. حتى لو هيلتفت للحظة عشان يرد على حاجة، فهو في الآخر مكمل مبيوقفش.. أتمنى ينتهي اللغط اللي حاصل حواليه، لأن ده بياخد كتير جدا من طاقة الانسان وتركيزه”.

9- نجاح محمد سامي في “البرنس” لافت أيضا، فهو مخرج مختلف ولديه قدرة هائلة على إظهار أفضل أداء للفنان، وأتمنى العمل معه.

10- عمري الفني 4 سنوات حتى الآن، بالتأكيد لا يزال الطريق أمامي طويلا، وأتمنى أن يجمعني العمل بكل الفنانين؛ يوسف الشريف ومحمد فراج وأحمد داود وأحمد مالك وخالد النبوي… إلخ، “حابب اشتغل مع الوسط الفني كله بلا استثناء”، لكن ستظل رغبتي الأولى والأهم هي العمل مع الفنان يحيى الفخراني، وهذا يعد واحدا من أهم الأهداف التي أسعى إليها وسأحققها بإذن الله.

نرشح لك: الوجه الآخر للسخرية من إعلان مدينتي.. أضرار اقتصادية وفتنة طبقية