أبرزها فتح المساجد.. "الوزراء" يرد على 7 شائعات بشأن كورونا

رصد المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، مجموعة من الشائعات المتداولة والحقائق بشأن فيروس كورونا، خلال الفترة المُقبلة.

وفيما يلي تلك الشائعات، ورد “الوزراء” عليها:

1- لا صحة لأي إحصائيات يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر، وهي مستندات منسوبة كذبًا لوزارة الصحة، والإحصائيات اليومية تصدر عن وزارة الصحة مساء كل يوم بشكل رسمي وتفصيلي.

2- لم يتم تقليص المخصصات اليومية التي وفرتها الدولة لمواجهة كورونا، والتي تبلغ 100 مليار جنيه، تم تدبيرها من احتياطات الدولة المخصصة للتعامل مع الظروف الاستثنائية.

3- لا صحة باتخاذ أي قرار بفتح المساجد لصلوات الجماعة حتى الآن، والقرار مرتبط بزوال علة الإغلاق وهي انتشار فيروس كورونا، وهو ما يتم تحديده بواسطة المختصين في وزارة الصحة.

4- لم يتم طرح أي علاج أو لقاحات لفيروس كورونا بالصيدليات، ونهيب بالمواطنين الإبلاغ عن أي صيدلية تزعم وجود أدوية لعلاج فيروس كورونا أو الوقاية منه لديها.

5- لا صحة لما يتردد بشأن إغلاق الأسواق في محافظات الجمهورية، وذلك حرصًا من الدولة على توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية، ويقوم مسئولو الإدارة المحلية بتفقد الأسواق والتنبيه على الباعة بضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة.

6- لا يوجد أي عجز في أجهزة الرعاية المركزة أو مستلزماتها بالمستشفيات الحكومية، وجميع الوحدات ذات كفاءة عالية ولا ينقصها أية مستلزمات.

7- أي بيانات تتعلق بإجراء حجر صحي على جماعة من المخالطين لحالة إصابة بالفيروس في أي منطقة سكنية، او عمليات تعقيم لمنشأة معينة، يجب استقاؤها من مصادرها الرسمية والموثقة دون الالتفات لما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

نرشح لك: بسبب كورونا.. خالد الجندي: نحتاج لإعادة تفسير القرآن