10 تصريحات من السيسي أبرزها عن توزيع الكمامات وجولاته في الشارع

هبة سمك

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتحية والتقدير والعرفان على الجهود المبذولة من كل أجهزة الدولة في مواجهة أزمة كورونا، وذلك أثناء تفقده للعناصر والمعدات والأطقم التابعة للقوات المسلحة المخصصة لمعاونة القطاع المدني في مكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

إعلام دوت كوم يرصد أبرز 10 تصريحات للرئيس اليوم:

1- كل عناصر الدولة معنية بالمواجهة في التحديات التي نواجهها، فمسار الاصلاح الاقتصادي الذي سرنا فيه وحققنا فيه نجاحات كبيرة بإشادة الجميع كان أحد أهم العناصر التي ساعدتنا على أزمة كورونا.

2- أحاول ألا اشكل عنصر إضافي للقلق وإثارة الفزع بخصوص كورونا خاصة مع التناول الإعلامي للأزمة على مدار الساعة.

3- أكرر شكري لكل العناصر الطبيبة في مصر على جهدهم وتضحياتهم المبذولة لكن هذا دورهم وجاء وقته.

4- أقوم بجولات في الشوارع وشعرت أن الناس ما زالت غير ملتزمة بإجراءات السلامة من لبس الكمامات، وأثناء مروري في أوقات غير متوقعة تفاجئت بالتعدي على أراضي الدولة بالبناء غير المرخص، ووجهت بالتصدى بحزم للمخالفين.

5- لو احتاج الأمر توزيع الكمامات على المواطنين سنقوم بتوزيعها بنصف التكلفة أو بدون تكلفة، وليس لدينا مشكلة في المخزون الاستراتيجي من القمح.

6- لغاية دلوقتي ربنا مساعدنا لكن لازم ناخذ بالنا بشكل أكبر، أنا مش عاوز أقول كلمات صارمة، لأن الحزم يتم عن طريق الإجراءات التي نقوم باتخاذها، فلو حصل تطور في الفيروس ستكون التكلفة كبيرة علينا، لكن حتى الآن الأمور تحت السيطرة بفضل وزارة الصحة والاعلام والداخلية، ووعي الناس.

7- الشائعات والتشكيك في جهود الدولة والحكومة تستهدف معنويات المصريين، وإذا أردنا مصر خالية من الأشرار يجب عدم الالتفات إلى الشائعات.

8- الإجراءات الخاصة بمساعدة العمالة غير المنتظمة تأخذ وقتا كبيرا من أجل تحقيقها، ومن الممكن توزيع الإعانات المادية للعمالة غير المنتظمة عن طريق الهاتف المحمول، والإجراءات التنفيذية التي تتخذها الدولة يجب تناولها بشكل واسع في الإعلام حتى تصل إلى الجميع.

9- لست مع تعطيل عمل الدولة المصرية ووقف الحياة بشكل كامل لأن هذا خطر على الدولة، ولذلك كان التوجيه بتخفيف العمالة، وأطالب القطاع الخاص بتخفيض العمالة مع عدم المساس بمرتباتهم، أو تسريحهم، فالدولة حريصة على مستقبل أبنائها، ومستعدون لاتخاذ أي اجراء حتى نضمن سلامتهم ومستقبلهم.

10- نسعى لاستكمال المشاريع القومية، وزيادتها رغم أزمة كورونا.

نرشح لك: قدوة للجميع .. السيسي يظهر بالكمامة أثناء تفقده استعدادات الجيش لمكافحة كورونا