"لندن توداي".. منصة جديدة متخصصة بشؤون الشرق الأوسط

انطلق مؤخرًا، الموقع الإلكتروني  “لندن توداي”، الذي يهتم بكل الأخبار المتعلقة بالشؤون التركية ومنطقة الشرق الأوسط.

الموقع مقره في لندن، وهدفه الأساسي هو عرض وسرد الأخبار مع التعليق عليها وتحليلها بنظرة موضوعية.

من جانبه، أوضح تورغوت أوغلو، رئيس تحرير “لندن توداي”، أنه طُلب منه من قِبل لعديد من الممولين والرعاة الموجودين في إنجلترا، أن يؤسس منصة إخبارية ناطقة باللغة العربية، إلا أنه تردد في البداية بعض الشيء، واجتاز هذه المرحلة بفضل ما تلقاه من دعم معنوي من قِبل أصدقائه المقربين في هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” والوكالة الأوروبية يورو نيوز.

وأشار إلى أنه قرر في نهاية الأمر تأسيس منصة إخبارية تهتم بشؤون الشرق الأوسط وتركيا على وجه الخصوص، وتتمثل مهمته الأساسية في العرض والسرد مع التعليق والتحليل بنظرة موضوعية.

تابع، أنهم ركزوا في مرحلة البث التجريبي وعلى تسليط الضوء على أكثر الموضوعات إثارة للجدل في المنطقة، وبالتحديد الأزمة السورية، وكذلك الملف التركي، لذلك تم الاهتمام خلال الفترة الماضية بالمقالات الخاصة بهذه القضايا، حتى بدأت أزمة فيروس كورونا المستجد في الانتشار، فأصبحت في قائمة أولوياتهم.

في نفس السياق، أكد على أنهم حريصين في هذه المنصة على عدم خلط الحقائق بالخرافات والأكاذيب، مؤكدًا على أنهم سيقفون أمام كل من يثير الأزمات والاضطرابات في الشرق الأوسط، وسيقدمون كل ما بوسعهم في سبيل إقامة السلام العالمي، بدون التلاعب في الحقائق وإنما من خلال مراعاة حساسيات وتوازنات المنطقة.

أضاف، أن المنصة ستبدأ تقارير ومقالات تحليلية عن السياسة الداخلية في إنجلترا وعلاقة لندن مع منطقة الشرق الأوسط أيضًا.

فيما أشار إلى أنه سيتم في الوقت الراهن نشر تقرير خبري ومقال تحليلي واحد كل يوم، ومن ثم زيادة عدد الأخبار والمقالات اليومية بعد زيادة الأخبار، لافتًا إلى أنه سيتم عمل لقاءات وحوارات صحافية على مدار الأسبوع والشهر مع الرموز المعروفة للرأي العام العالمي، بجانب ترجمة بعض المقالات المنشورة باللغة الإنجليزية على المنصات الإعلامية المختلفة.

لزيارة الموقع يمكنكم الضغط هنا.

نرشح لك: في ظل كورونا.. القرآن الكريم وأحاديث النبي محمد تبث على إذاعات بريطانية