بعد "تغريدته" الأخيرة.. ساويرس والسويد تريند مواقع التواصل الاجتماعي

مروة رفعت

بعد أيام من إثارة حالة من الجدل بعد تصريحاته في برنامج “القاهرة الآن” الذي يعرض على قناة الحدث العربية، وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، عاود رجل الأعمال نجيب ساويرس لتصدر تريند موقع البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي بتغريدة جديدة.

أشاد ساويرس في تغريدة بدول السويد وبعدم فرضها للحظر على مواطنيها مما لا يعطل حركة العمل، وقال في تغريدته “من سيكسب السويد أم العالم؟ السويد.. بلد العلم وجائزة نوبل.. رفضت عمل أي حظر تجوال أو تعطيل عمل أو أي شيء من هذه القرارات التي تجري كل دول العالم إليها لمحاربة انتشار فيروس كورونا! قررت أن يستمر الناس كلهم في الحياة اليومية العادية بدون أي تغيير”.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تغريدة ساويرس للحد الذي جعل كلمة “السويد” تتصدر تريند تويتر، واختلفوا مع سايروس، وعارضوه بشدة لأن المقارنة غير مجدية وفي غير محلها.

ومن ضمن المعارضين لتغريدة ساويرس قال الطبيب هاني راجي “السويد فيها إمكانيات طبية مذهلة بالنسبة لعدد سكانها، زرت مستشفياتها مهنيًا مرات عديدة، عندهم سجل طبي يتم تعديله الكترونيا يوميا لكل مواطن، هي أكثر تقدما طبيا من أمريكا بكثير، لو واجهوا طوفان كوفيد عندهم القدرة للتعامل معه، نحن لسنا مثلهم، وبالمناسبة هم شعب يثق في حكومته ويعزل ذاتيا”.

ليعاود ساويرس نشر “التغريدة” معلقا عليها “ده خبر مش رأي.. علشان اللى عايزين يفتوا ويشتموا وخلاص! منقول يعني”.

وكان ساويرس قد أثار حالة من الغضب العام، حيث طالب من أيام قليلة عدم مد الحظر خوفا على الاقتصاد، مما عرضه لكثير من الانتقادات حيث اعتبره البعض استهتار بحياة المصريين، في مقابل الحفاظ على الاقتصاد، بالرغم من أن البلاد لا تتطور ولا ينتعش اقتصادها إلا بالأيدي العاملة.

نرشح لك: سياسة باور فاميلي التي تجمع بين ساويرس وترامب