خاص

تفاصيل توثيق المركزية للإنتاج لرحلة ملوك مصر في شوارع القاهرة

رباب طلعت

قال الإعلامي عادل عبساوي، رئيس الإدارة المركزية للإنتاج المتميز بقطاع قنوات النيل المتخصصة، إنهم بصدد إنتاج مشروع ضخم خلال يومين، لتوثيق رحلة ملوك مصر من المتحف المصري إلى متحف الحضارة.

أضاف “عبساوي” في تصريح خاص لـ”إعلام دوت كوم“، إنه للمرة الأولى ستطلب الإدارة مصوريين متطوعين لتوثيق رحلة عبور 20 مومياء لملوك مصر في شوارع القاهرة، لافتًا إلى أن السبب في طلب المتطوعين هو طول مسافة الرحلة، مما يزيد عن إمكانيات الإدارة البشرية، مؤكدًا أن أسماء المتطوعين ستظهر على تتر الفيلم.

وعن كيفية التنسيق مع المتطوعين، أوضح رئيس الإدارة المركزية للإنتاج المتميز، إنه سيتم توزيعهم على طول الطريق من المتحف المصري إلى متحف الحضارة، ليوثق كل منهم لقطة من الفيديو في المكان المتواجد فيه، ومن ثم تجميعها في فيلم واحد.

أشار إلى أن ذلك الفيلم سيكون الأول من نوعه، حيث سيعتمد على المشاركة التفاعلية للمصورين، مرجحًا أنه لم يحدث من قبل أن تطلب قناة متطوعين لإنتاج فيلم بهذا القدر من الأهمية، لافتًا إلى أنه سيعقد ورشة مع المتطوعين لتدريبهم على الكادرات واللقطات التي يجب التقاطها في الفيلم، أي أن المشاركة مشروع تثقيفي أيضًا للمصورين وفرصة للهواة للتدريب وإدراج أسمائهم في العمل.

أردف أن العمل من إخراج أسماء إبراهيم، وتابع أنه سيتم الإعلان عن الحاجة للمصورين المتطوعين فور الانتهاء من الحصول على موافقات وزارة الآثار والداخلية ومحافظة القاهرة.

“أمير القلوب”.. فيلم وثائقي مصري عن مجدي يعقوب

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock