شاهد: تفاصيل إصابة سيدة بالإيدز من زوجها دون علمها

كشف عمر جوهر، محامي سيدة أصابها زوجها هي وطفلها بـ الإيدز دون أن تعلم أنه حامل للمرض، إن الزوج تقدم للزواج منها من خلال أحد المعارف كـ”زواج صالونات”، وإنه لم يجر الاختبارات الصحية قبل عقد الزواج وحصل على شهادة صحية مقابل دفع 20 جنيها فقط.

وأضاف محامي السيدة ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” الذي يذاع على قناة “mbc مصر”، أنها ذهبت لمتابعة الحمل ولمعرفة حالة الجنين بعد أن شعرت بالإعياء بعد عدة أشهر من حملها، وبعد إجرائها التحليل اكتشفت أنها مصابة بمرض الإيذر، وعندها شعرت بالصدمة وقامت بإجراء التحليل في أكثر من معمل تحاليل للتأكد من إصابتها.

وكشف أن الزوج تواصل مع عائلة الزوجة وساومهم بعد ذلك مقابل الطلاق، وهذه المساومة دليل على إصابته على الرغم من إنكاره حتى اليوم، وأن العائلة لم تسيئ الظن فيه، إلا بعد إجراء التحريات.

وأوضح “جوهر”، أنه تمكن من الحصول على شهادة صحية من مديرية الصحة بالإسكندرية تؤكد إصابته بالمرض قبل عقد قرانهما بـ 121 يوما، وهناك معلومات طبية تؤكد أن حامل الفيروس لا تظهر عليه أعراض المرض، لذلك لم يشك به أحد قبل إصابة الزوجة، لافتا إنه سيقوم برفع قضية على مديرية الصحة التي أصدرت له شهادة بأنه معاف من أي مرض.

وأشار المحامي إلى أن المحكمة أقرت بأن يدفع الزوج مليون جنيه، وأنه قبل قرار المحكمة، تم عمل جلسة عرفية وأراد أن يدفع 750 جنيه شهرياً، كنفقة شهرية لها ولابنها وهو لم يلتزم، وتم رفع قضية تعويض.

وأكد محامي السيدة المصابة، أن تكاليف العلاج الذي تتلقاه الزوجة وطفلها طائلة، حيث تم صرف ما يقرب من 150 ألف جنيه علاج لها على الأقل، ولا يتعرف عائلتها إلى متى سيصل هذا الأمر.