12 معلومة عن منتدى شباب العالم قبل انطلاق دورته الثالثة

يستعد منتدى شباب العالم للانطلاق في نسخته الثالثة، 14 ديسمبر المُقبل، وفيما يلي يُقدم “إعلام دوت أورج” أبرز المعلومات عن المنتدى:

1- الدورة المُقبلة للمنتدى هي الثالثة، بعد نسختي 2017 و 2018.

2- تُقاام الدورة المُرتقبة في الفترة من 14 ديسمبر وحتى 17 ديسمبر الجاري.

3- العنوان الرئيسي للمنتدى هو “معًا من أجل الاستقرار والسلام والتنمية”.

4- يقدم المنتدى خلال فعالياته نموذج الاتحاد من أجل المتوسط، وذلك لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، حيث سيتم تمثيل دول الاتحاد الأوروبي ودول شرق وجنوب المتوسط من قبل الشباب من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية على الصعيد الإقليمي.

 5- كما يناقش المنتدى موضوعات عديدة منها الأمن الغذائي، والثورة الصناعية، والتحديات البيئية.

6- يشارك المنتدى بناقشات حول الذكاء الاصطناعي، وسلسلة الكتل، وتمكين المرأة، وعن الفن والسينما.

7- يقدم المنتدى برنامج سفراء منتدي شباب العالم، ويجمع البرنامج الشباب الموهوبين والواعدين والمؤثرين من جميع أنحاء العالم ضمن أعضاء المنتدى، وذلك ليكونوا ممثلي وسفراء المنتدى في عديد من الأنشطة والفعاليات التي تستهدف القضايا العالمية في إطار تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

9- تعاون المنتدى في نسخته الثالثة مع عدد من المنظمات الدولية والإقليمية، منها: منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO)، والمنظمة الدولية للهجرة (IOM)، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FA0) الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، والاتحاد من أجل المتوسط (UFM)، وبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني (TVET).

10-تشمل قائمة الرعاة الرسميين للمنتدى عدد كبير من البنوك، منها: “البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك التجاري الدولي، وبنك قطر الوطني الأهلي، وبنك التعمير والإسكان، وبنك فيصل، والبنك العربي الإفريقي، والبنك المصري لتنمية الصادرات، والبنك الزراعي المصري، وبنك قناة السويس، وبنك التنمية الصناعية والعمال المصري،  والبنك المصري الخليجي، وبنك البركة “.

11- وكذلك تشارك بعض الشركات في رعاية المنتدى منها: “مجموعة طلعت مصطفى، والشركة المصرية للاتصالات، والمصرية المتحدة، والشركة المصرفية العربية، وشركة كوكاكولا”.

12- وُضع شعار المنتدى على طائرات مصر للطيران للترويج له.

نرشح لك: بسمة وهبة تطالب برفع سقف الحريات