كيفية الحصول على قرض الحضانات

أكدت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، على حرص الوزارة على تشجيع القطاع الخاص على تأسيس مشروعات صغيرة تساعد على زيادة الدخل من خلال التوسع في تمويل تطوير وتوفيق أوضاع حضانات للأطفال بقروض مُیسرة، تتراوح قيمتها من 20 ألف إلى 500 ألف جنيه يتم سدادها على 4 سنوات بدون فوائد. قرض الحضانات 

جاء ذلك في إطار مبادرة وزارة التضامن الاجتماعي، لإتاحة خدمات تعليمية وتربوية موسعة وذات جودة عالية للأطفال في المرحلة العمرية من شهر إلى 4 سنوات، بما یسمح للطفل المصري بالنمو العقلي والوجداني والاجتماعي والحركي واللغوي، وللمرأة المصرية بالخروج لسوق العمل.

أشارت “والي” إلى أن عمر المستفيد من التمويل يجب أن یتراوح من 21عامًا، وحتى 60 عام، في نھایة مدة القرض، وأن يكون حاصل على مؤهل عالي مناسب.

أضاف الدكتور شريف فاروق النائب الأول للبنك، أنه انطلاقًا من حرص البنك على تقدیم الخدمات البنكية بشكل متميز عن طريق منتجات مبتكرة، تم تقديم هذا النوع من التمويل مما يساهم في دعم وتمكين المرأة المصرية، وحل مشكلة المرأة العاملة، وحل مشكلة البطالة، وتدعيم الاقتصاد الوطني والتنمية المجتمعية، وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أوضح “فاروق” أن الفئات المستهدفة من التمويل هم أصحاب الحضانات القائمة والمرخصة، كذلك أصحاب الحضانات القائمة والغیر مرخصة، والهدف الرئيسي ھنا ھو دعمها لتوفيق أوضاعها ومساعدتها على الترخيص.

وعن كيفية الحصول على التمويل أوضح “فاروق” أنه في حالة أن الحضانة قائمة بالفعل ومرخصة، يتم التوجه مباشرة للبنك بالمستندات المطلوبة وهي:

• صورة بطاقة الرقم القومي سارية للعميل

• إيصال مرافق حديث لمحل إقامة العميل ودار الحضانة

• دراسة جدوى استرشادية للمشروع

• عقد تملیك أو إيجار لمقر الحضانة یغطي مدة القرض

• تقديم التراخيص اللازمة لإنشاء الحضانة، أو تقديم ما بثبت البدء في إجراءات استخراج الترخيص.

أما في حالة الحضانات الغير مرخصة، فيتم التوجه أولًا إلى إحدى مديريات وزارة التضامن الاجتماعي حتى يتم إصدار التراخيص أولًا، ثم التوجه إلى البنك بما يثبت الموافقة على التراخيص حتى يتم البدء في إجراءات التمويل بالإضافة إلى المستندات السابقة.

قرض الحضانات 

نرشح لك: إلغاء تصاريح السفر المجانية للعاملين بالسكة الحديد وغيرهم

شاهد: نهايات مأسوية لنجوم الفن..