اختراق خدمة البريد الإلكتروني التابعة لـ مايكروسوفت

أكدت شركة مايكروسوفت، وقوع عملية اختراق لحسابات خدمتها للبريد الالكتروني Outlook.com، لافتة إلى أن الشركة بدأت في إرسال تنبيهات خاصة للمستخدمين الذين وقعوا ضحية لذلك الاختراق، وذلك مع عدم ذكرها لعدد الحسابات التي تعرضت لهذه المشكلة كما لم تحدد منطقة جغرافية معينة في رسالتها. اختراق خدمة مايكروسوفت للبريد الإلكتروني

ووفقًا لـ موقع “the verge” فقد تمكن المُخترقين من الوصول لبيانات المستخدمين تشمل عنوان البريد الإلكتروني وأسماء المجلدات الموجودة في الحساب، بالإضافة للعناوين الخارجية الخاصة بالرسائل الإلكترونية المتبادلة مع الإشارة إلى عدم قدرتهم قراءة محتوى الرسائل.

أرجعت شركة مايكروسوفت هذا الخلل إلى وجود اختراق أصاب خدمة “دعم العملاء” في خدمتها للبريد الإلكتروني، على الويب في بداية العام الجاري خلال الفترة ما بين 1 يناير لـ 28 مارس الماضي، فيما أوضحت الشركة أن البيانات المخترقة لم تتضمن أي معلومات شخصية أخرى خاصة بالمستخدمين، غير تلك التي تم ذكرها، كذلك لم يتم الوصول لكلمات مرور المستخدمين الخاصة بتلك الحسابات.

من جانبها، أوصت شركة مايكروسوفت مستخدميها من خلال رسائل خاصة لهم بضرورة إعادة وضع كلمة مرور جديدة لتجنب أي مشاكل قد تترتب على عملية الاختراق في المستقبل، وذلك لزيادة الاطمئنان من هذه الناحية.

اختراق خدمة مايكروسوفت للبريد الإلكتروني

نرشح لك: عطل مفاجئ يصيب “فيسبوك” و”واتساب”

شاهد| بوم مش عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام