"التعليم": إيقاف منصة الامتحانات الخاصة بالصف الأول الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إيقاف منصة الامتحانات الخاصة بالصف الأول الثانوي ابتداءً من اليوم، ونشر امتحان مادة الأحياء على موقع الوزارة. إيقاف منصة امتحانات أولى ثانوي

جاء نص البيان الذي أصدرته الوزارة اليوم الاثنين، كالآتي: “أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إيقاف منصة الامتحانات الخاصة بالصف الأول الثانوي اليوم الاثنين الموافق 25 مارس 2019، وأنه سيتم نشر امتحان مادة الأحياء مساء اليوم على موقع الوزارة لتدريب الطلاب عليه”.

يذكر أن بعض المدارس شهدت أمس “وقوع السيستم” الخاص بأكواد الامتحانات، الأمر الذي تسبب في قيام مديري المدارس وبعض المعلمين من الطلاب الانتظار داخل فصولهم لحين التواصل مع الوزارة وإيجاد حلول سريعة.

كما فشل المعلمين ببعض المدارس في مساعدة الطلاب على الاتصال بغرفة الوزارة لبدء الامتحان، والانتظار لحين استدعاء أفراد من الدعم الفني، لحل مشاكل الطلاب، فضلا عن عدم تفعيل شريحة الإنترنت التي حصل عليها الطلاب حتى موعد الامتحان المقرر في التاسعة صباحا، على الرغم من إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن انتهاء شركة اتصالات من تفعيل جميع الشرائح للطلاب عصر السبت.

ومن جانبه قال “شوقي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” عبر شاشة “mbc مصر” مساء اليوم الأحد، مع الإعلامي عمرو أديب، إن تجربة الامتحان كانت مفيدة، حيث تم فيها اختبار السيستم، ومعرفة الأعطال المتوقع حدوثها لتفاديها في المرات المُقبلة، مُتابعًا: “بنحلل التجربة”، مُضيفًا ” هناك 4.7 مليون مستخدم كانوا بيهاجموا سيستم الامتحانات، السيستم كان مخنوق من 9 الصبح لـ 1 الضهر، ولم يستطع الطلاب إجراء الامتحانات”، مُشيرًا إلى أن هناك فريقًا يُتابع هؤلاء المستخدمين للتأكد من أنهم دخلوا للسيستم من داخل أو خارج مصر.

نرشح لك: بأمر النائب العام.. التحقيق في قضية “طالبة الأزهر”

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام

إيقاف منصة امتحانات أولى ثانوي