مليار جنيهًا تكلفة استيراد ياميش رمضان

ذكر رجب العطار، رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة للتجارة، أن مصر تعاقدت على استيراد ياميش رمضان بمليار جنيه، استعدادا للشهر الكريم. تكلفة استيراد ياميش رمضان

لفت “العطار” لـ “الوطن”، إلى أن أسعار هذا العام أقل من مثيلتها بنحو 5% إلى 10% العام الماضي، موضحا أن المستوردين يواجهون حربا شرسة من جانب بعض الشركات السورية العاملة في السوق المحلية، نتيجة لما وصفه بـ “تزوير شهادات المنشأ والتحايل على الجمارك وإعادة تصديرها عبر اتفاقية التجارة الحرة دون جمارك، للحصول على إعفاءات وامتيازات تقرها الاتفاقية، وهو ما يعد تهربا جمركيا، وضياعا لحقوق الدولة”.

أردف أن المستوردين المحليين يتكبدون تكلفة أعلى تجعل المنافسة مع الشركات السورية “غير شريفة” على حد قوله، خاصة مع “حرق الأسعار” بسبب وجود أكثر من سعر للسلعة الواحدة، مستطردا أن الغرفة تستعد لرفع مذكرة إلى وزارة التجارة والصناعة تحذر فيها من هذا التحايل.

بدوره، أكد أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة سابقا، أن كميات الياميش المستوردة تراجعت 30% رغم انخفاض الدولار، نتيجة لتراجع الطلب وارتفاع الجمارك، واعتبار ياميش رمضان من السلع الترفيهية، بجانب ارتفاع معدلات استيراد الياميش من الدول المجاورة مثل سوريا، نظرا للاستقرار النسبي في أوضاعها الداخلية.

تكلفة استيراد ياميش رمضان

نرشح لك: صرف الأرز على بطاقات التموين بدءًا من إبريل المقبل

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام