تفاصيل محاكمة المتهم بتنفيذ هجوم نيوزيلندا

مثل برينتون تارانت، الإرهابي منُفذ الهجوم المسلح على المسجدين في نيوزيلندا، الذي أسفر عن مقتل 50 شخصًا، اليوم السبت، أمام المحكمة العليا لمحاكمته بتهمة القتل، وظهر في المحكمة وهو مُكبل اليدين ويرتدي ملابس السجناء. هجوم نيوزيلندا

ووفقًا لـ موقع “سكاي نيوز عربية” فقد وجه له القاضي تهمة القتل، إلا أن الإرهابي لم يتفوه بكلمة واحدة، ولكنه ضم أصبعيه السبابة والإبهام على شكل دائرة وأرخى بقية أصابعه مفرودة في إشارة يرفعها دائما من باتوا يعرفون بـ”المتفوقين البيض”، الذين يؤمنون بتفوق الجنس الأبيض على بقية الأجناس، ويعارضون بشدة الهجرة، وقد يتورطون أيضا في إيذاء المهاجرين بمجتمعاتهم.

وذكر موقع “بي بي سي” أن السلطات الاسترالية تحتجز شخصين آخرين، على ذمة القضية، فيما قررت المحكمة حبس “تارنت” دون إعلان رده على التهمة الموجهة إليه، وذلك حتى مثوله أمامها مرة أخرى في 5 أبريل المُقبل.

يذكر أن الإرهابي قبل  الهجوم المسلح على المسجدين في نيوزيلندا، كان قد نشر بيانا مطولا على الإنترنت من حوالي 80 صفحة، ندد فيه بالمهاجرين وتحدث فيه عن نواياه للقيام بالجريمة، ومعبرًا عن إيمانه بـ”تفوق العرق الأبيض”، معتبرا الرئيس الأميركي دونالد ترامب “رمزا للهوية البيضاء المتجددة”، بحسب ما ذكرت صحيفة “نيويورك بوست” الأميركية.

هجوم نيوزيلندا

نرشح لك: 12 معلومة عن منفذ هجوم نيوزيلندا الإرهابي

شاهد: يوم #مش_عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام