أول تعليق من كامل الوزير بعد توليه منصب وزير النقل

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، من اللواء كامل الوزير ، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية بعد اختياره كوزيرٍ للنقل، بأن تحصل مصر على مُرفقٍ “أشبه بالجديد” بدلًا من محطة مصر التي تأثرت بحريق حادث الجرار الأخير في فبراير الماضي، في 2026.

أضاف الرئيس خلال فعاليات الندوة التثقيفية الثلاثين للقوات المسلحة بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، اليوم الأحد: أنه سيدعمه ويدعم الوزارة سواء هو أو المصريين لكي تنجح الوزارة في تخطي هذه الأزمة ولن يبخل على مصر، مردفًا: “لو عاوز ضباط من الجيش عشان تطوير المرفق أنا موافق”.

أردف الرئيس: “تحبوا السيسي تكرهوه، مش مهم، المهم البلد دي تعيش”، لافتًا إلى أن مصر عانت من أزمات كثيرة من الكهرباء والغاز وغيرها، وقد تم حلها تمامًا، مؤكدًا أن ذلك كان واجبًا عليه، لأن مصر تستحق ذلك.

استطرد السيسي قائلًا إن السبب في عدم تعيين كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية وزيرًا للنقل، هو أن مجلس الشعب في إجازة حاليًا، ولتعيينه يجب موافقة البرلمان، مؤكدًا على أن تلك هي الحقيقة، والسبب الرئيسي في عدم استلام “الوزير” لمهام عمله كوزير للنقل، نافيًا ما تردد عن رفض كامل الوزير لذلك المنصب.

من جانبه علق “الوزير” على قرار تعيينه وزير للنقل قائلًا: “هحاول وربنا يوفقني إننا ننهض بهيئات النقل كلها، مش بس السكة الحديد، وهنثبت إننا ناس مش وحشين إحنا ناس وطنين مخلصين بنحب بلدنا زي باقي المصريين في قطاعات الدولة، ومش هنام هنواصل الليل بالنهار، وهيلاقوني في وسطهم يوم الجمعة الصبح وهيلاقوني في وسطهم بليل والفجر وان شاء الله هنثبت بالناس اللي هناك واللي الرئيس هيدعمني بيهم إننا نثبت للمصريين إن مصر لما ربنا بيوفقها في بقيادة عاوزة تطور بلدها كل المصريين هيقفوا وراه، زي ما الشهدا بيقدموا أرواحهم احنا هنقدم وقتنا واللي نملكه لبلدنا”.

كامل الوزير

نرشح لك: سبب عدم استلام كامل الوزير مهام وزير النقل إلى الآن

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية إنجي علي